رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

logo
رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

آخر الأخبار

طيران الإمارات: استئناف رحلات مجدولة إلى 9 مدن.. اعتباراً من 21 الجاري

تم النشر بتاريخ : الأربعاء 13 مايو 2020

عدد المشاهدات : 279

Image

أعلنت شركة طيران الإمارات، اليوم الأربعاء، موعد استئناف الرحلات العادية إلى 9 مدن.

وكشفت طيران الإمارات، عن استئناف رحلات مجدولة إلى 9 مدن بما فيها رحلات ربط بين المملكة المتحدة وأستراليا اعتبارا من 21 مايو الجاري، بحسب ما نشرته "هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون".

وفي سياق متصل، أفادت صحيفة "البيان" الإماراتية بأن أحدث التحليلات الصادرة عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي "أياتا"، يشير إلى أن أزمة "كوفيد-19" ستتسبب في انخفاض إيرادات المسافرين لشركات الطيران في العالم بنحو 314 مليار دولار، بانخفاض نسبته 55% مقارنةً بعام 2019.

وأوضحت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط أنه "لا تزال صناعة الطيران تواجه ظروفا صعبة، حيث من المتوقع في هذا الشأن أن تنخفض إيرادات المسافرين لشركات الطيران في العالم بنسبة تزيد عن 55% عام 2020. ولمعالجة هذه المشاكل والتحديات، قررنا استضافة اثنين من أكثر الشخصيات المؤثرة والفاعلة في صناعة الطيران للتعرف على إجراءاتهم واستراتيجياتهم المستقبلية".

يشار إلى أن الحدث الافتراضي لسوق السفر العربي سيقام من الإثنين 1 حتى الأربعاء 3 يونيو 2020.

ومن المقرر أن يسلط الحدث الافتراضي الضوء على الإجراءات التي تتخذها شركات الطيران لمواجهة التأثير المباشر لهذه الجائحة على أعمالها.

وكانت شركة "طيران الإمارات"، إحدى أكبر شركات الطيران الدولي في العالم، قالت في 22 مارس الماضي، إنها ستعلق مؤقتا جميع رحلات نقل الركاب، بحلول 25 مارس.

وقال رئيس مجلس الإدارة، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم في بيان، إن "طيران الإمارات" تجد نفسها في وضع لا يمكنها فيه تشغيل خدمات نقل المسافرين على نحو مجد اقتصاديا، إلى أن تعيد الدول فتح حدودها وترجع الثقة في السفر.

شارك الخبر:

أخبار متعلقة

«طيران الإمارات» تدرس تسريح 30% من موظفيها

قالت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، اليوم الأحد، إن شركة "طيران الإمارات" تخطط للاستغناء عن نحو 30 ألف وظيفة لخفض التكاليف في ظل جائحة "كورونا".

الاثنين 18 مايو 2020

الإمارات تخطط لتشغيل خدمات طيران محدودة خلال مايو المقبل

تخطط طيران الإمارات، لتشغيل خدمات ركاب إلى الوجهات التالية، فرانكفورت فى / 2 و 4 و 6 و 9 و 11 و 13 مايو المقبل ، ولندن هيثرو 3 و 5 و 7 و 10و 12 و 14 مايو المقبل، موانيلا 3 و 6 و 8 و 10و 13و 15و 16 مايو المقبل، ساو باولو 3 مايو المقبل، وشنجهاى 2 مايو المقبل، وستسهل هذه الرحلات سفر الزوار والمقيمين الراغبين فى العودة إلى بلدانهم.

الخميس 30 أبريل 2020