رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

logo
رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

آخر الأخبار

«المعلومات المدنية»: الانتهاء من إصدار كل بطاقات الكويتيين والعمالة المنزلية المتكدسة

تم النشر بتاريخ : الأحد 30 أغسطس 2020

عدد المشاهدات : 252

Image

أعلن المدير العام للهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي عن الانتهاء من إصدار جميع بطاقات المواطنين منذ تاريخ 20 أغسطس الجاري وبعدد إجمالي 105 آلاف بطاقة.

وقال العسعوسي، في تصريح صحفي اليوم الأحد، ان إصدار بطاقات المواطنين حالياً يتم خلال 24 ساعة إذا لم يكن عليها موانع إصدار أو تحتاج الى مراجعة مركزية كمعاملات تغيير العنوان.

وأضاف ان الهيئة أصدرت آخر دفعة من بطاقات العمالة المنزلية (مادة 20) خلال عطلة نهاية الاسبوع بعدد 26 ألف بطاقة ليصبح إجمالي ما تم إصداره منذ استئناف العمل في الخامس من يوليو نحو 115 ألف بطاقة للعمالة المنزلية.

ولفت إلى أنه سيتم توزيع البطاقات على فروع الهيئة في المبنى الرئيسي بجنوب السرة وفرعي الجهراء والأحمدي خلال هذا الأسبوع.

وذكر أنه تم إصدار 190 ألف بطاقة مدنية للوافدين منذ استئناف العمل ليصبح إجمالي ما تم إصداره 410 آلاف بطاقة مدنية، لافتاً إلى أنه سيتم التركيز على إصدار بطاقات الوافدين في المرحلة المقبلة.

وأشار الى أن تطبيق «هويتي» يغني عن البطاقة المدنية في جميع المعاملات الحكومية والقطاع الخاص بناء على قرار مجلس الوزراء بالاضافة الى مميزات أخرى كالتصديق والتوقيع الإلكتروني.

وأعرب العسعوسي عن الشكر لجميع العاملين بالهيئة على ما بذلوه من جهود كبيرة والعمل 12 ساعة يومياً لتحقيق ما تم إنجازه خلال 40 يوم عمل.

شارك الخبر:

أخبار متعلقة

‫المذن: توزيع 20 ألف بطاقة مدنية.. من خلال 45 جهازاً‬

‫قال مدير إدارة الإنتاج والتوزيع في الهيئة العامة للمعلومات المدنية جاسم المذن إن الهيئة سلمت 20 ألف بطاقة حتى اليوم من خلال 45 جهازا موزعة‬

الخميس 16 يوليو 2020

‫«المعلومات المدنية» تتجه لاستقبال المراجعين في فترة مسائية‬

‫ذكرت مصادر أن الهيئة العامة المعلومات المدنية تتوجه لفتح استقبال المراجعين في الفترة المسائية، ابتداءً من الغد من الثانية ظهراً إلى الساعة‬

الأحد 12 يوليو 2020

«المعلومات المدنية» توقف خدماتها مؤقتاً لأعمال صيانة

أعلنت الهيئة العامة للمعلومات المدنية، وقف مؤقت لخدماتها، اعتباراً من اليوم، نظراً إلى إجراء أعمال صيانة دورية. وقالت «المدنية»، في تغريدة بثتها

الخميس 17 أكتوبر 2019