رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

logo
رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

آخر الأخبار

التربية: الانتهاء من خطة التعليم عن بعد لمرحلة رياض الأطفال

تم النشر بتاريخ : الأحد 30 أغسطس 2020

عدد المشاهدات : 294

Image

أعلنت وزارة التربية اليوم الأحد الانتهاء من وضع خطة كاملة للتعليم عن بعد للمستويين الأول والثاني لمرحلة رياض الأطفال.
وأوضح الوكيل المساعد للتعليم العام بالوزارة أسامة السلطان في بيان صحفي عقب اجتماعه مع الموجهة العام لرياض الأطفال نادية المسلم أنه تم إعداد الأنشطة المكتوبة لهذه المرحلة ويجري تنفيذها مع فرق العمل من كل المناطق التعليمية لرفعها على البوابة التعليمية بالتنسيق مع القائمين عليها في الوزارة.
وأكد السلطان على دور المعلمات في المرحلة المقبلة وضرورة التعاون مع جهاز التوجيه الفني لتقديم أفضل خدمة تعليمية للطفل مشيرا في الوقت ذاته إلى دور أولياء الأمور في التعاون والتواصل الفعال مع إدارات رياض الأطفال.
وقال إنه تم بحث كل الإجراءات اللازمة لنجاح خطة التعليم عن بعد لمرحلة رياض الأطفال تمهيدا للاعتماد النهائي لافتا إلى أنها ارتكزت على دور التوجيه الفني في تكييف المحتوى العلمي لمنهج الخبرات التربوية ومنهج إدخال المواد المتبع في مرحلة رياض الأطفال للمستويين الأول والثاني وتحويله إلى مادة مرئية يتلقاها المتعلم عبر البوابة التعليمية. 

شارك الخبر:

أخبار متعلقة

«التربية»: الانتهاء من اعتماد نتائج الدور الثاني وطلبة المنازل

أعلنت إدارة نظم المعلومات في وزارة التربية، اليوم الأربعاء، الانتهاء من اعتماد نتائج الدور الثاني، وطلبة المنازل ورفعها على الموقع الرسمي للوزارة.

الأربعاء 14 أكتوبر 2020

بدء استقبال تظلمات نتائج الثانوية العامة من اليوم وحتى 23 سبتمبر الجاري

قالت وزارة التربية إنه على الطلبة الراغبين بالتظلم من نتائج امتحانات الصف الثاني عشر التقيد بتقديم التظلم اعتباراً من تاريخ اليوم 21/9/2020 إلى تاريخ 23/9/2020.

الاثنين 21 سبتمبر 2020

«التربية» تلغي عقدَي التغذية والحافلات للعام الدراسي الحالي

عُقد اليوم الثلاثاء، إجتماع لجنة التخطيط والمتابعة للعام الدراسي الحالي برئاسة وكيل وزارة التربية بالإنابة الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة، فيصل المقصيد.

الثلاثاء 15 سبتمبر 2020

«التربية» تنتهي من تصوير 920 حلقة تعليمية لجميع المراحل الدراسية

أكد الوكيل المساعد للتعليم العام في وزارة التربية أسامة السلطان الانتهاء من تصوير 920 حلقة من الحلقات التعليمية لجميع المراحل مثمنا الجهود التي بذلت من قبل التواجيه الفنية العامة وما تم إنجازه حتى الآن.

الأربعاء 09 سبتمبر 2020

«التربية»: تأهيل المعلمين على استخدام «مايكروسوفت تيمز»

أعلنت وزارة التربية تفعيل حسابات المعلمين بمدارس المرحلتين الإبتدائية والمتوسطة وبدء تأهيل الهيئة الإشرافية والتعليمية في جميع المراحل على استخدام وتوظيف تطبيق (مايكروسوفت تيمز) والتطبيقات المساندة له.

الثلاثاء 08 سبتمبر 2020

وزير التربية: سياسة الإحلال استحقاق لا يمكن المماطلة فيه وإجراءات التعليم عن بعد «وافية»

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.سعود الحربي أن وزارة التربية اتخذت إجراءات كافية ووافية سواء بشأن التعليم الإلكتروني أو نهاية العام الدراسي أو التوظيف وأيضًا بالنسبة للبعثات الداخلية والخارجية، مشيرًا إلى أن "الاستجواب بقدر ما هو حق للنائب، هو فرصة لتوضيح عمل وزارة التربية".

الثلاثاء 01 سبتمبر 2020

اعتذار موجهي «التربية» عن المشاركة بلجان مقابلة المرشحين للوظائف الإشرافية

أعلن أغلب موجهي المواد الدراسية بوزارة التربية اعتذارهم عن المشاركة في اللجان التي تشكلها الوزارة لمقابلة المرشحين للوظائف الاشرافية وذلك تحسبا لتعرضها الى الطعن كون التوجيه ليس له اي مسمى وظيفي بديوان الخدمة المدنية واتخذ الموجهون هذا القرار وذلك لحين حسم امرهم واقرار هيكلهم التنظيمي من قبل وزارة التربية.

الجمعة 28 أغسطس 2020

«التربية» تتابع الاستعدادات لانطلاقة العام الدراسي

عقد الوكيل المساعد لقطاع التعليم العام في وزارة التربية أسامة السلطان اليوم الخميس اجتماعا مع مديري عموم المناطق التعليمية ومدير إدارة التعليم الديني ومدير إدارة التنسيق بالإنابة للوقوف على آخر التطورات في الاستعدادات الجارية للعام الدراسي 2020/2021.

الخميس 27 أغسطس 2020