رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

logo
رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

آخر الأخبار

صادرات النفط من الخام الكويتي لليابان تسجل تراجعاً بنسبة 34.8 بالمئة

تم النشر بتاريخ : الاثنين 31 أغسطس 2020

عدد المشاهدات : 271

Image

أظهرت بيانات حكومية اليوم الاثنين أن صادرات الكويت من النفط الخام إلى اليابان تراجعت في شهر يوليو الماضي بنسبة 8ر34 بالمئة مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 40ر4 مليون برميل اي 142 الف برميل يوميا وذلك للمرة الرابعة على التوالي.
وقالت وكالة الموارد الطبيعية والطاقة اليابانية في تقرير أولي إن دولة الكويت بصفتها رابع أكبر مزود للنفط في اليابان زودت 8ر6 بالمئة من إجمالي وارداتها من الخام مقارنة مع 1ر7 بالمئة في الشهر نفسه من العام الماضي.
وبشأن اجمالي واردات اليابان من النفط الخام قالت الوكالة إنها انخفضت بنسبة 9ر31 بالمئة في يونيو الماضي على أساس سنوي لتصل إلى 09ر2 مليون برميل يوميا في تراجع للشهر السابع على التوالي.
واحتفظت السعودية بصدارة قائمة موردي اليابان بالنفط رغم تراجع الواردات من المملكة بنسبة 7ر8 بالمئة عن العام السابق فيما حلت الإمارات في المرتبة الثانية بشحنات بلغت 711 ألف برميل يوميا بانخفاض 22 بالمئة.
وجاءت قطر في المرتبة الثالثة بشحنات بلغت 160 الف برميل يوميا فيما حتلت البحرين المرتبة الخامسة ب 47 ألف برميل يوميا على التوالي.
وتعد اليابان الفقيرة بالموارد ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم بعد الصين والولايات المتحدة وتعتمد على وارداتها من النفط والغاز والفحم. 

شارك الخبر:

أخبار متعلقة

انخفاض صادرات نفط السعودية 12 مليار دولار على أساس سنوي في أبريل

أظهرت بيانات رسمية الخميس أن قيمة صادرات السعودية من النفط انخفضت 65.4 بالمئة في أبريل نيسان مقارنة مع نفس الشهر قبل عام، بما يعادل هبوطا بنحو 12 مليار دولار.

الخميس 25 يونيو 2020

«التجارة»: ارتفاع الصادرات غير النفطية 9.2 في المئة خلال 2019

قالت وزارة التجارة والصناعة الكويتية اليوم السبت ان قيمة شهادات المنشأ للصادرات الكويتية غير النفطية ارتفعت 9.2 في المئة خلال العام الماضي

السبت 25 يناير 2020

«التجارة»: ارتفاع الصادرات غير النفطية 54.3 بالمئة

قالت وزارة التجارة والصناعة الكويتية اليوم الثلاثاء ان صادرات الكويت غير النفطية ارتفعت بنسبة 54.3 في المئة خلال شهر ديسمبر الماضي مقارنة بالشهر ذاته من العام الذي سبقه. واوضحت (التجارة) في بيان

الثلاثاء 14 يناير 2020

صادرات النفط الخام الكويتي لليابان تسجل تراجعاً

أظهرت بيانات رسمية اليوم الاثنين ان صادرات الكويت من النفط الخام الى اليابان تراجعت بنسبة 8.5 بالمئة في نوفمبر الماضي مقارنة بالعام السابق لتصل الى 7.84 مليون برميل يوميا في اول انخفاض لها في ثلاثة اشهر.

الاثنين 30 ديسمبر 2019

«التجارة»: انخفاض الصادرات غير النفطية 0.9 في المئة

قالت وزارة التجارة والصناعة الكويتية ان قيمة شهادات المنشأ للصادرات الكويتية غير النفطية انخفضت 0.9 في المئة خلال شهر نوفمبر الماضي مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي

السبت 07 ديسمبر 2019

«التجارة»: ارتفاع الصادرات الكويتية غير النفطية 11 بالمئة في أكتوبر

قالت وزارة التجارة والصناعة الكويتية اليوم الخميس ان قيمة شهادات المنشأ للصادرات الكويتية غير النفطية ارتفعت بنسبة 11 في المئة خلال شهر أكتوبر الماضي مقارنة مع الشهر ذاته من العام الماضي. وأوضحت (التجارة) في بيان صحفي

الخميس 21 نوفمبر 2019