رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

logo
رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

آخر الأخبار

الكتل السياسية تبدأ مشاوراتها اليوم لاختيار مناصب الرئيس ونائبه وأمين السر والمراقب في مجلس الأمة

تم النشر بتاريخ : الاثنين 07 ديسمبر 2020

عدد المشاهدات : 226

Image

تبدأ اليوم مشاورات تشكيل هيئة مكتب مجلس الأمة لاختيار مناصب الرئيس ونائبه وأمين السر والمراقب بعد ظهور نتائج انتخابات «أمة 2020».

مصادر برلمانية أكدت أن الكتل السياسية بدأت الاتصالات فيما بينها لجسّ النبض والتمهيد لاتفاقات مبدئية لتشكيل رؤية واضحة حول المناصب المذكورة وفقا للمعطيات الدالة على توجهات المهتمين بها.

وأضافت المصادر أن التشاور النيابي سيكون مكثفا وسريعا نظرا لضيق الوقت وقرب بدء دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السادس عشر لمجلس الأمة والمقرر الثلاثاء 15 الجاري الذي سيسبقه إعلان التشكيل الحكومي الجديد.

وأشارت إلى أن التوجه الحكومي سيكون لاعبا أساسيا في تحديد الشكل العام للمشهد السياسي خلال المرحلة المقبلة.

وحول اللجان، أوضحت المصادر ذاتها أن هناك اهتماما واضحا من قبل الكتل في قضية تشكيل اللجان البرلمانية وأبرزها «المالية» و«التشريعية» و«الميزانيات» ثم «الداخلية والدفاع» و«التعليمية».

وزادت المصادر: ان المشاريع والبرامج الانتخابية التي طرحها بعض ممثلي الكتل السياسية توجب ترجمتها في اللجان التي من المتوقع أن تشهد انتخابات اختيار أعضائها منافسة قوية جدا.

وأمس، أعلن النائب د.بدر الداهوم توجيه دعوة الى الاجتماع والتنسيق من أجل مصلحة الكويت اليوم في الواحدة ظهرا بمنزله بمنطقة فهد الأحمد، ومن المتوقع ان يشهد الاجتماع حضورا كبيرا من النواب.

شارك الخبر:

أخبار متعلقة