رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

logo
رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

آخر الأخبار

فيصل الصواغ لـ"مسارات": الإعلام الإلكتروني دوره محوري بالكويت وأثر في الانتخابات البرلمانية الأخيرة

تم النشر بتاريخ : الثلاثاء 08 ديسمبر 2020

عدد المشاهدات : 269

Image

-المرشحون وصلوا إلى البرلمان بإرادة الشعب الساعي للإصلاح والتغيير

- المرأة في جميع المجالس السابقة لم تقدم شيء للوطن

- لا يوجد ما يسمى صمت انتخابي، وهذا قرار اتخذته وزارة الإعلام 

-تعامل الوسائل الإعلامية الإلكترونية الخاصة مع المرشحين بطريقة تجارية حق مشروع

 

قال رئيس اتحاد الإعلام الإلكتروني فيصل الصواغ، خلال لقائه في برنامج "مسارات" عبر شبكة "الثريا" الإعلامية، إن الإعلام الإلكتروني له دور محوري ومؤثر جداً في الكويت، وذلك لكثرة الحسابات الإخبارية والشبكات الإعلامية في مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكداً أن هذا الإعلام لعب دور كبير في انتخابات مجلس الأمة 2020 التي أقيمت قبل أيام، حيث قام بنقل رسائل ورؤى الشعب وتطلعاتهم للمرحلة القادمة إلى المرشحين، وأيضاً إيصال رسائل المرشحين وبرامجهم الانتخابية للناخبين.

- وفيما يتعلق بابتزاز الإعلام الإلكتروني لبعض المرشحين

أكد الصواغ أن الإعلام الإلكتروني لم يبتز مرشح ولم يضغط على أي جهة، مؤكداً أن تعامل الوسائل الإعلامية والحسابات الإخبارية الخاصة التي لا تتبع الحكومة أو تيار سياسي معين مع المرشحين بطريقة تجارية هو حق مشروع، لاسيما وأن فترة الانتخابات دعائية وليست إخبارية.

- وبشأن الفائزين في انتخابات مجلس الأمة

 قال إن هؤلاء النواب وصلوا إلى قبة عبد الله السالم بإرادة الشعب الذي يبحث عن الإصلاح والتغيير ويسعى إلى تقوية الكويت سياسياً واقتصادياً والحفاظ على نسيج الكويت الوطني، معرباً عن أمله بأن تكون الكويت أفضل في ظل وجود هؤلاء النواب.

- وفيما يتعلق بعدم وصول المرأة إلى البرلمان

أشار الصواغ إلى أن عدم اختيار الشعب للمرأة في المجلس القادم هو قرار صحيح، خاصة وأن المرأة لا يمكنها أن تصبح نائب في البرلمان لتقدم تشريع أو مراقبة عمل الحكومة، لاسيما وأن المرأة في جميع المجالس السابقة لم تقدم شيء للوطن، مؤكداً على أهمية أدوار المرأة في المجتمع التي لا يمكن الاستغناء عنها، والتي يجب أن تركز عليها.

- وحول عدم التزام بعض الصحف الإلكترونية بالصمت الانتخابي

أوضح الصواغ أنه لا يوجد ما يسمى صمت انتخابي، وأن هذا قرار اتخذته وزارة الإعلام لوضع هذا القانون، لافتاً إلى أن عدم التزام بعض المؤسسات أو الحسابات الإخبارية لم يأتي من فراغ وإنما أتى وفقاً لقرار سابق للمحكمة والنيابة العامة يشير إلى أن خرق الصمت الانتخابي في انتخابات مجلس الأمة أو انتخابات مجلس البلدي غير مجرم.

- لمزيد من التفاصيل في سياق الحلقة كاملاً:

شارك الخبر:

أخبار متعلقة