رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

logo
رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

آخر الأخبار

3 كتل نيابية جديدة تتشكل " شعبية - وطنية - إسلامية "

تم النشر بتاريخ : الأحد 20 ديسمبر 2020

عدد المشاهدات : 352

Image

على أكثر من مسار بدأ التصويب النيابي باتجاهات عدة لكنها على خط متواز من حيث الاهتمام الشعبي وبتوافق مع البرامج التي طرحت أثناء فترة الانتخابات.

وأمس أعلن النائب سعدون حماد انه سيقترح السماح للسكن الخاص ببناء دور رابع، ومنح من لم يستفد من قانون «من باع بيته» قسيمة و70 ألف دينار، مبينا أنه سيتقدم باقتراح مساواة المرأة بالرجل إذ يسمح لها بتقديم طلب إسكاني للحصول على بيت حكومي أو قسيمة.

وأكد حماد أنه سيتقدم باقتراح بإنشاء مدينة طبية متكاملة بالإضافة إلى تقديم اقتراحين بقانون، الأول يتعلق بإسقاط القروض والثاني يتعلق بإلغاء فوائد القروض.

من جانبه، أعلن النائب خليل الصالح انه سيتقدم اليوم باقتراح بقانون لمنح الموظفين الحق في استبدال الإجازات السنوية ببدل نقدي.

وعلى صعيد التنسيق أكد مصدر نيابي أن هناك نية لتشكيل كتلة جديدة تتكون من ٥ نواب مستقلين منهم سعود بوصليب وفارس العتيبي.

وأضاف المصدر ان هدف الكتلة هو ترجمة القوانين التي اعلن النواب عنها في ندواتهم وبرامجهم الانتخابية وعلى رأس تلك القوانين العفو الشامل ومعالجة التركيبة السكانية وإسقاط القروض.

ولفت المصدر إلى أن هناك اجتماعات لهذه الكتلة ستعقد خلال الأسبوع الجاري لطرح الفكرة لمن يريد الانضمام إليها، مشيرا إلى أن أول اجتماعاتها سيكون على هامش جلسة يوم الثلاثاء المقبل لطرح أولوياتها وأفكارها على أن تقدم اقتراحاتها بعد الجلسة المقبلة.

يذكر ان تنسيقا يجري حاليا لإنشاء 3 كتل جديدة وليدة من كتلة الـ 28، إحداها «شعبية» والأخرى «إسلامية» والثالثة «وطنية».

شارك الخبر:

أخبار متعلقة