رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

logo
رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

آخر الأخبار

الهذال لـ مسارات: الشارع الكويتي أراد التغيير لتجاوز عثرات المراحل السابقة

تم النشر بتاريخ : الأحد 20 ديسمبر 2020

عدد المشاهدات : 575

Image

- الشعب الكويتي سعى إلى التغيير نتيجة ما عاناه من ضعف أداء المجالس السابقة والنواب

- ما قام به النواب من تصوير عملية الاقتراع في انتخاب الرئيس مخالف للدستور​

قال الناشط والكاتب السياسي حسين الهذال خلال لقائه في برنامج "مسارات" عبر شبكة "الثريا" الإعلامية، إن انتخابات مجلس الأمة 2020 أحدثت تغييراً كبيراً في الساحة السياسية، لافتاً إلى أن الشعب الكويتي أرسل رسالة قوية وواضحة إلى القيادة السياسية في الانتخابات البرلمانية برغبته في التغيير الجذري بالدوائر الانتخابية الخمس.

وأضاف الهذال أن الشعب الكويتي سعى إلى التغيير نتيجة ما عاناه من ضعف أداء المجالس السابقة والنواب خلال السنوات الـ 4 الماضية، موضحاً أن المواطن عانى كثيراً من أعضاء المجلس السابق الذين لم يقدموا شيء للشعب، لا سيما وأن هناك كثير من النواب يقدمون وعود في حملاتهم الانتخابية وعند وصولهم إلى البرلمان لا يفعلون شيء للمواطن، لذا سعى الشعب لتحقيق هذه الإرادة من خلال المشاركة الكبيرة في عملية الاقتراع التي بلغت نسبتها 70%.

وأوضح الناشط السياسي أن الشارع الكويتي أراد التغيير بشكل جاد وواضح في هذا المجلس لتجاوز عثرات المراحل السابقة وإصلاح وتعديل بعد الأمور في الدولة التي لم يتطرق لها النواب في البرلمان السابق، بالإضافة إلى إيجاد حلول لأبرز القضايا التي يعاني منها المواطن، كالإسكان والتوظيف، وإسقاط القروض، والبنية التحتية، التي لم يتم حلها على مدار السنوات الـ 4 الماضية.

- وفيما يتعلق بانتخاب رئيس مجلس الأمة

قال الهذال إن النواب في كتلة 41 الذين التزموا بالتصويت للنائب بدر الحميدي في انتخابات رئيس مجلس الأمة تخلف بعضهم عن التزامهم تحت قبة البرلمان، مضيفاً أن هؤلاء النواب أخلفوا وعودهم أيضاً في انتخاب نائب الرئيس مثلما فعلوا بانتخاب الرئيس.

وأكد الناشط السياسي أن ما قام به النواب من تصوير عملية الاقتراع في انتخاب الرئيس مخالف للدستور، وأن ما حدث من مشادات كلامية وسخرية في المجلس لا يليق بحضارة الكويت، لافتاً إلى أن الشعب الكويتي يحتاج إلى الراحة من الصراعات التي تحدث تحت قبة البرلمان.

لمزيد من التفاصيل في سياق الحلقة كاملاً:

شارك الخبر:

أخبار متعلقة