رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

logo
رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

آخر الأخبار

الوعلان لـ"مسارات": انتخابات الرئاسة شهدت لعبة وضرب تحت الحزام وشراء أصوات

تم النشر بتاريخ : الثلاثاء 22 ديسمبر 2020

عدد المشاهدات : 692

Image

- ما حدث في البرلمان يوم 15 ديسمبر إسفاف ومظاهر انحطاط غير مسبوقة

- النواب في الخارج معارضة ضد الفساد وليست معارضة ضد الحكم

أكد الناشط السياسي فيصل الوعلان خلال لقائه في برنامج "مسارات" عبر شبكة "الثريا" الإعلامية، أن انتخابات رئاسة مجلس الأمة شهدت لعبة وضرب تحت الحزام وشراء أصوات، مشيراً إلى أن ما حدث في البرلمان يوم 15 ديسمبر من تصرفات وتراشق بالألفاظ إسفاف ومظاهر انحطاط غير مسبوقة، معرباً عن اعتقاده بأن المجلس القادم لن يضيف للكويت شيء جديد.

وفيما يتعلق بالمعارضة في البرلمان

قال الوعلان إن المعارضة في الكويت ليست حزب ولا كتلة ينضم إليهم الناس، ويجب على أي كويتي أن يكون معارضاً للفساد أينما كان، لافتاً إلى أن النواب المعارضون في الخارج وطنيين ويدافعون عن الأمير والدولة، مؤكداً أن هؤلاء النواب معارضه ضد الفساد وليست معارضة ضد الحكم.

وأضاف الناشط السياسي أنه لا يجب مقارنة النواب المعارضين في الخارج بالمتهمين في قضية العبدلي التي هزت الكويت والرأي العام، لافتاً إلى أن هناك أشخاص يريدون إلحاق الضرر بالدولة ومن يؤيد هؤلاء لديهم دوافع طائفية.

وبشأن موقف كتلة الـ 41 من انتخابات الرئاسة

قال الوعلان إن هناك عدد من النواب في كتلة الـ 41 أوفوا بالتزامهم، موضحاً أن الكتلة ليست حزب وما يربط النائب بها المصلحة الشخصية، مشيراً إلى أن هذه الكتلة أصبحت 28 نائب وليست 41، وذلك نتيجة لعدة أمور حدثت لتغيير مواقف النواب.

لمزيد من التفاصيل في سياق الحلقة كاملاً

 

شارك الخبر:

أخبار متعلقة