رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

logo
رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

آخر الأخبار

جامعة الكويت: الفصل الدراسي الثاني ينطلق بـ 35 ألف و508 طالباً وطالبة

تم النشر بتاريخ : الجمعة 02 أبريل 2021

عدد المشاهدات : 231

Image

أعلن القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت الدكتور مشعل الغربللي، أن إجمالي عدد الطلبة المقيدين في الجامعة لانطلاق الدراسة يوم الأحد 35 ألف و508 طالب وطالبة بدون طلبة كلية الدراسات العليا، من ضمنهم 1.652 مستجداً للفصل الثاني.

وأشار الغربللي في تصريح صحافي، إلى تخرج 2.035 طالباً في الفصل الأول الماضي، مشدداً في نفس الوقت على المسجلين بضرورة مراجعة جداولهم الدراسية باستخدام نظام معلومات الطالب للتأكد من استكمال الحد الأدنى لعدد الوحدات المسموح بها تفادياً لوقوع أية مشكلة فيما بعد.

ولفت إلى أن نسبة التسجيل للطلبة الذين سجلوا في أكثر من 12 وحدة دراسية هو 71.5 في المائة، بينما الذين سجلوا من 9 إلى 11 وحدة دراسية 9 في المائة، وبلغت نسبة من سجلوا أقل من 8 وحدات هو 19.5 في المائة، علماً بأنه يسمح لخريجي الفصل الدراسي الثاني وشرائح أخرى بالتسجيل بعبء مخفف.

وأضاف، أن العبء الدراسي الأدنى المسموح به للطلبة هو 12 وحدة دراسية أو ما يوازي ذلك للطلبة المسجلين في المقررات التمهيدية مع مراعاة عدم جواز انسحاب الطالب المسجل في 12 وحدة دراسية فقط من أي مقرر خلال فترة الستة أسابيع المحددة للانسحاب من المقررات، مؤكداً أنه لا يسمح للطالب المستجد بإجراء أي تعديل في جدوله الدراسي الذي تم تسجيله فيه بعد قبوله.

وأوضح الغربللي،  أنه وفقاً للائحة المقررات يسمح للطلبة المقيدين في الجامعة من غير المستجدين بتعديل جداولهم الدراسية خلال الأسبوع الأول من بدء الدراسة بواسطة نظام التسجيل فقط، ويكون التسجيل في الشواغر من المقررات فقط، مع الالتزام بالعبء الدراسي المحدد.

وأضاف أن العمادة ستقوم بناءً على تقديرها باستكمال جداول الطلبة الذين لم يستكملوا إجراءات تسجيلهم بسبب تأخر رصد درجاتهم في الامتحانات المؤجلة أو تعديل الأخطاء التدوينية في تقديرات بعض المقررات أو قبول التظلمات من قرارات الغش في الامتحانات وذلك في موعد غايته نهاية الأسبوع الثاني من بدء الدراسة.

شارك الخبر:

أخبار متعلقة