رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

logo
رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

آخر الأخبار

المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية الكويتي على هامش زيارته الرسمية لموريتانيا

تم النشر بتاريخ : الأحد 09 مايو 2021

عدد المشاهدات : 252

Image

أعرب وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد الناصر، عن تشرفه بتسليم رسالة خطية موجهة من حضرة صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه إلى أخيه فخامة رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني تتعلق بمجمل العلاقات الثنائية المتينة والوطيدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في كل المجالات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أجراه أمس السبت على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط.

وأضاف الناصر أن العلاقات الدبلوماسية الكويتية الموريتانية التي مضى على تأسيسها 44 عاماً تم خلالها تعزيز أواصر التعاون والشراكة بين البلدين في العديد من المجالات، لافتاً إلى أنه مازال هناك مساحات واسعة للتعاون بين البلدين في مختلف المجالات سيتم تفعيلها في القادم من الأيام.

وتابع وزير الخارجية، أن ذلك يمكن أن يتأتى من خلال تفعيل الاتفاقيات العديدة المبرمة بين البلدين وكذلك من خلال إقامة اجتماع اللجنة الأولى الكويتية الموريتانية في أواخر هذا العام.

وذكر أنه ناقش خلال لقائه مع فخامة رئيس الجمهورية الموريتانية الأوضاع الراهنة في ظل جائحة كورونا وضرورة تضافر الجهود لتعزيز عناصر المناعة، موضحاً أن ذلك لا يتم بشكل منفرد بل في إطار عمل جماعي ممنهج.

وأشار أيضاً إلى مناقشة تعزيز الأمن الغذائي من منطلق تعزيز عناصر التكامل من أجل تأمين الأمن الغذائي بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى مناقشة مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

 وأكد الناصر على تطابق التوجهات والرؤى بين الجانبين إزاء هذه القضايا وذلك من خلال اعتماد مبادئ الحوار وحسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وذكر أن الكويت وموريتانيا رغم تباعدهما الجغرافي إلا أنهما الأقرب من بعضهما من حيث القيم والمبادئ والخصال المشتركة، متمنياً لموريتانيا "عيد فطر مباركاً مقدماً"، سائلاً الله عز وجل لها المزيد من الأمن والأمان وللأمتين العربية والإسلامية.

شارك الخبر:

أخبار متعلقة