رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

logo
رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

آخر الأخبار

أطعمة تعمل على تحسين الحالة المزاجية

تم النشر بتاريخ : الأحد 06 يونيو 2021

عدد المشاهدات : 75

Image

قد نشعر بالإحباط ونعاني من تقلبات مزاجية في مرحلة أو أخرى بسبب تقلبات الحياة الهرمونات أو سوء التغذية، وهناك أطعمة تؤثر على الحالة المزاجية لدينا سواء بالإيجاب أو السلب، لكن الأكيد أن التغذية الجيدة تساعد في إدارة مشاكلنا المزاجية والحفاظ على استقرارنا عاطفياً، ويرصد موقع «Onlymyhealth» بعض خيارات الطعام التي من شأنها تنظيم صحتك العاطفية على المدى الطويل وإدارة تلك التقلبات المزاجية.

فيما يلي أطعمة تعمل على تحسين الحالة المزاجية:

1- العدس

إذا كنت تشعر بالإحباط أو تعاني من تقلبات مزاجية لعدة أيام أو شهور، يمكنك تناول العدس فهو غني بجميع فيتامينات ب والبروتين والحديد والألياف والزنك والمغنيسيوم وغيرها من منظمات الحالة المزاجية التي تبحث عنها.

وتسهل فيتامينات ب الموجودة في العدس التواصل بين الخلايا العصبية لدينا، ويمكن أن يؤدي انخفاض مستويات هذه الفيتامينات إلى الاكتئاب واضطرابات المزاج الأخرى.

2- البيض

إنه مصدر جيد لمادة الكولين التي تساعد على إنتاج الناقلات العصبية مثل السيروتاونين والدوبامين وغيرها مما يعزز مزاجك، يحتوي البيض أيضاً على القوة المضافة لأحماض أوميغا 3 الدهنية والزنك والمغنيسيوم، والتي من شأنها أن تقلل من قلقك بشكل عام، يعتبر البيض أيضاً مصدراً جيداً للبروتين وفيتامين د وفيتامين ب 12، وجميع الأشياء التي تحتاجها للسيطرة على الاكتئاب.

3- الفلفل الحلو

يعتبر الفلفل الحلو مصدراً ممتازاً لفيتامين A وC والبوتاسيوم وغني بالحديد وحمض الفوليك والألياف، كما أنه غني بمضادات الأكسدة، وقد أظهرت الدراسات أن فيتامين سي يساعد على تحسين الحالة المزاجية لأنه ينظم تكوين الناقلات العصبية.

 

4- البروبيوتيك

وهي عبارة عن بكتيريا مفيدة وتتوافر بكثرة في الزبادي، وتعتبر البروبيوتيك مفيدة لصحة أمعائك ويمكن أن تقطع شوطاً طويلاً في تخفيف الاكتئاب نظراً لوجود أبحاث تثبت أن القناة الهضمية والدماغ يشتركان في اتصال فريد.

5- البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة مليئة بفيتامين ب 6 وC والألياف التي ترتبط جميعها بخصائص تعزيز الحالة المزاجية، وتساعد في الحفاظ على الاكتئاب وتقلب المزاج.

6- السمن

يمكن أن تؤدي إضافة القليل من السمن إلى وجباتك إلى تحقيق العديد من الفوائد الصحية، فمن المعروف أن السمن يشفي الجهاز الهضمي ما يؤدي إلى تحسين الهضم بما يدعم مزاجنا.

7- الخضراوات الورقية الداكنة

مثل السبانخ والكرنب فهي غنية بفيتامين ب والحديد والألياف، حيث يساعدنا الحديد وفيتامين ب على إنتاج المزيد الطاقة التي تقودنا إلى الشعور بالإيجابية وتحسين المزاج.

شارك الخبر:

أخبار متعلقة

إتلاف 184 رأس غنم مستوردة من السودان

أتلفت إدارة الأغذية المستوردة في الهيئة العامة للغذاء والتغذية 184 رأس غنم مستوردة من السودان بوزن يزيد عن 1981 كيلو غرام.

الثلاثاء 28 يوليو 2020

«العامة للغذاء»: بدء تشغيل نظام حجز مواعيد ذبح الأضاحي

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والتغذية عن بدء تشغيل نظام حجز مواعيد ذبح الأضاحي خلال أيام عيد الاضحی المبارك في المسالخ المركزية بالمحافظات، وذلك بالتعاون مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات عن طريق (منصة متى).

الاثنين 27 يوليو 2020

غلق قسم الألبان والعصائر في أحد الأسواق المركزية بمحافظة العاصمة

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والتغذية فريق الطوارئ المركزي بمحافظة العاصمة بالتعاون مع لجنة متابعة الاشتراطات الصحية بغلق قسم الالبان والعصائر في أحد الأسواق المركزية بمحافظة العاصمة ، وذلك لعدم التزام المنشأة الغذائية بقواعد الأشتراطات الصحية.

الأربعاء 22 يوليو 2020

«هيئة الغذاء»: إغلاق قسم الأجبان بإحدى الجمعيات التعاونية

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والتغذية ردا على ما تم تداوله بمواقع التواصل الإجتماعي بشأن وجود حشرات في قسم الأجبان بإحدى الجمعيات التعاونية.

الجمعة 10 يوليو 2020

«العامة للغذاء» تشن حملات تفتيشية على المنشآت الغذائية بالمجمعات التجارية

شن فريق الطوارئ المركزي بالهيئة العامة للغذاء والتغذية، بمحافظة الفروانية، اليوم الثلاثاء، ‏بشن حملة تفتيشية على المنشأت الغذائية بالمجمعات التجارية ومدى الالتزام بالاشتراطات الصحية والتباعد الاجتماعي.

الثلاثاء 30 يونيو 2020

«هيئة التغذية» تدعو للإبلاغ عن أي شكوى تتعلق بخدمة التوصيل

أهابت الهيئة العامة للغذاء والتغذية بجميع المواطنين والمقيمين الإبلاغ عن أي شكوى تتعلق بخدمة طلبات التوصيل للمنازل من قبل المطاعم والكافتيريات ومحلات بيع

الأحد 15 مارس 2020