رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

logo
رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

آخر الأخبار

هيئة الشباب تطلق التصفيات النهائية لدوري الإبداع الشبابي بموسمه الثاني

تم النشر بتاريخ : الأربعاء 30 يونيو 2021

عدد المشاهدات : 370

Image

- الدوري يتضمن مسابقات للشباب بعدة مجالات علمية وثقافية ودينية وأدبية

أطلقت الهيئة العامة للشباب الكويتية اليوم الأربعاء، التصفيات النهائية لدوري الإبداع الشبابي الذي تنظمه للموسم الثاني بمشاركة أكثر من 265 شابا وشابة ويشمل مسابقات للشباب في عدة مجالات علمية وثقافية ودينية وأدبية وفنية.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الهيئة أسرار الأنصاري في تصريح صحفي، إن الدوري يتضمن إقامة مسابقات في مجالات القرآن الكريم والروبوت والبرمجة والرياضيات وفنون الرسم والقصة القصيرة إضافة إلى فن المناظرات.

وأضافت الأنصاري بأن الدوري بدأ بإجراء المسابقات الخاصة بمجالي القرآن الكريم والمناظرات على أن تتوالى باقي المجالات تباعاً، مبينة أن هذا النشاط يجد اهتماماً كبيراً من الهيئة لأنه أحد البرامج المعتمدة ضمن الخطة الإنمائية الخمسية «2020-2025» وأحد برامج السياسة الوطنية للشباب.

وأفادت بأن الدوري يهدف إلى تشجيع الإبداع لدى الشباب المبني على أسس علمية وثقافية واكتشاف الموهوبين والمبدعين من الشباب الكويتيين واستثمار طاقاتهم كذلك توجيههم ودعمهم للوصول إلى طريق النجاح عبر أجواء مملوءة بالتحديات والمنافسة تحت إشراف وتدريب نخبة من الأكاديميين والمتخصصين في تلك المجالات.

وأوضحت أن دوري الإبداع الشبابي يعتبر ثمرة تعاون بين الهيئة وعدد من الجهات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة بالعمل الشبابي وأبرزها وزارتا الأوقاف والشؤون الإسلامية والتربية وأيضاً المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع وجمعية الكاريكاتير الكويتية وغيرها.

وأكدت الأنصاري سعي الهيئة إلى تعزيز التعاون المؤسسي بين الجهات الحكومية وغيرها بالقطاعين الخاص والمجتمع المدني لتحقيق التنمية الشبابية المنشودة باعتبار أن نجاح هذا العمل يعتمد أساسا على التشاركية والتكامل بين هذه الجهات.

جدير بالذكر أن الدوري ينقسم إلى 3 مستويات الأول للشباب المبتدئين للأعمار من (7 إلى 10 سنوات) والثاني للفئة المتوسطة للأعمار من (11 إلى 14 سنة) والثالث للفئة المتقدمة للأعمار من (15 إلى 18 سنة).

شارك الخبر:

أخبار متعلقة