رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

logo
رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

آخر الأخبار

بمشاركة عربية وأوروبية.. «تمكين المرأة وبناء القدرات» تقيم سلسلة مؤتمرات خاصة بـ «الطفل»

تم النشر بتاريخ : الأحد 11 يوليو 2021

عدد المشاهدات : 882

Image

إيماناً من المنظمة الدولية لتمكين المرأة وبناء القدرات في لندن ومكتبها الإقليمي في الكويت بأهمية دور الأسرة في التنشئة الاجتماعية والنفسية والتربوية للطفل والتي تتعاون فيها المدرسة والمجتمع لبناء جيل مستقبلي سليم

 قالت رئيس المنظمة الدولية لتمكين المرأة وبناء القدرات الأستاذة ابتسام القعود، إن المنظمة تعتزم إقامة عدة مؤتمرات خاصة بالطفل، وذلك إيماناً منها بأهمية المسؤولية الملقاة على عاتق الأسرة والمشرفين على الأطفال والتعامل مع الطفل العنيد والعدواني وقليل التركيز لاسيما في فترة كورونا وتأثيره على هذه الفئة وكيفية علاجهم والتعامل معهم.

وأوضحت القعود أن المؤتمرات سيشارك فيها متخصصين وخبراء ميدانيين من دول عربية وأوروبية يعالجون الحالات المختلفة لدى الأطفال من خلال طريق اللعب وقراءة القصص والأنشطة البدنية والروحية، بالإضافة إلى أنه سيتم التركيز مستقبلاً على الأطفال الموهوبين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وتترأس سلسلة المؤتمرات الأمين العام للمنظمة الدولية لتمكين المرأة وبناء القدرات الدكتورة تغريد الحجلي.

ويأتي المؤتمر الأول تحت عنوان «علاج الطفل العنيد باللعب وقراءة القصص»، بمشاركة الأستاذة منى القطمة، الأستاذة باميلا الأعور، الأستاذ غياث أبو فراج، والأستاذة فضيلة الشامي، والأستاذة نسرين النور، الأستاذ بديع الحجار.

ويأتي الجزء الثاني من المؤتمر الذي سيقام في الحادي عشر من أغسطس تحت عنوان «علاج الطفل العدواني باللعب وقراءة القصص»، بمشاركة الدكتورة صباح عيسوي، والدكتورة منى جناحي، والدكتورة فاطمة الزعابي، والدكتورة وفاء الشامسي، والأستاذة نهى الغزالي، والأستاذة لحن الحجلي.

ومن المقرر أن يشارك في المؤتمرات العديد من الكوادر من العالم العربي وأروبا بمداخلات نظرية وتجارب شخصية لإثراء المواضيع وللحوار ما بين النظري والعملي في هذا المجال.

شارك الخبر:

أخبار متعلقة