رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

logo
رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

آخر الأخبار

إيران تنفي علاقتها بالهجوم على ناقلة النفط الإسرائيلية قبالة سواحل سلطنة عمان

تم النشر بتاريخ : الأحد 01 أغسطس 2021

عدد المشاهدات : 91

Image

نفت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الأحد، أي علاقة لطهران بالهجوم على ناقلة نفط تديرها «إسرائيل» قبالة ساحل سلطنة عمان.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة سعيد خطيب زاده، في مؤتمر صحفي: (إن هذه الاتهامات المتعلقة بتورط إيران في الهجوم على ناقلة النفط تم شجبها).

وكان قد قُتل اثنان من أعضاء طاقم الناقلة اليابانية «ميرسر ستريت» التي تديرها «إسرائيل» يوم الجمعة، خلال هجوم نفذه مجهولون في بحر العرب قبالة سلطنة عُمان.

وقال بيان صادر عن شركة «زودياك ماريتايم»، إن ناقلة تحمل منتجات بترولية تعرضت لهجوم في بحر العرب، واصفة الحادث بأنه «قرصنة محتملة»، مضيفة (لقد علمنا ببالغ الأسى أن حادثًا وقع على متن ناقلة «ميرسر ستريت» يوم 29 يوليو 2021، أودى بحياة اثنين من أفراد الطاقم: مواطن روماني ومواطن بريطاني).

جدير بالذكر أن ملكية شركة «زودياك ماريتايم» البحرية، التي تدير ناقلة النفط اليابانية، تعود لرجل الأعمال الإسرائيلي إيال عوفر، الذي يحتل المرتبة 197 على قائمة أثرياء العالم.

ويوم الجمعة حمل وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إيران المسؤولية عن الهجوم الذي أودى بحياة بريطاني وروماني كانا على متن الناقلة، وقال إن الأمر يتطلب رداً قاسياً.

واتفق وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ونظيره الإسرائيلي على ضرورة إجراء تحقيق مشترك مع شركاء في حادث استهداف ناقلة إسرائيلية في بحر عمان، وفق ما أفادت الخارجية الأمريكية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس في بيان له، إن الوزيرين بحثا في اتصال هاتفي أمس السبت الهجوم الذي استهدف السفينة التجارية «ميرسر ستريت» خلال «مرورها سلميا بشمال بحر العرب».

شارك الخبر:

أخبار متعلقة