رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

logo
رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

آخر الأخبار

«مايكروسوفت» تضيف أدوات جديدة لبرنامج «باور بوينت» لتسهيل العروض التقديمية عن بعد

تم النشر بتاريخ : الاثنين 13 سبتمبر 2021

عدد المشاهدات : 51

Image

في الوقت الذي تتجه فيه المزيد من الشركات إلى المزج بين العمل من المكاتب والعمل من المنزل في أعقاب جائحة فيروس كورونا المستجد، أعلنت شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة مايكروسوفت تطوير المزيد من الأدوات إلى حزمة تطبيقاتها لجعل الاجتماعات عن بعد أقرب إلى الاجتماعات المباشرة.

وأضافت الشركة خاصية جديدة اسمها كاميو تتيح الجمع بين تغذية الكاميرات المستخدمة في الاجتماعات الافتراضية باستخدام تطبيق مايكروسوفت تيمز والعروض التقديمية التي تتم باستخدام برنامج باور بوينت، وهو ما يعني ظهور منفذ العرض التقديمي على الشاشة إلى جانب الشرائح التي يعرضها كما لو كان ينفذ العرض أمام الناس في قاعة حقيقية. كما تتيح الخاصية الجديدة خيارات لشكل العرض بهدف توفير رؤية أفضل للعرض.

كما أضافت مايكروسوفت إلى تطبيق تيمز خاصية تسمى "مدرب الخطيب" وتعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في تحليل أداء المتحدث وإرشاده بشأن نبرة الحديث، وتخبره إذا كان يقاطع شخصاً آخر دون أن يدري، وتعيد تذكيره بتسجيل التواصل مع جمهوره، حيث يتم كل ذلك بصورة شخصية دون أن يعرف باقي المشاركين في الاجتماع الافتراضي بهذه التوجيهات. كما أن خاصية تصحيح الإضاءة آليا في تطبيق تيمز ستساعد أيضاً المستخدم في ضبط تغذية الكاميرا الخاصة به في المناطق ذات الإضاءة المنخفضة.

وذكر موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن هذه الإضافات تشير إلى طريقة آخرى تحاول بها شركات مثل مايكروسوفت وجوجل وزوم مساعدة الشركات في التحول إلى نظام العمل عن بعد أو النظام الهجين. 

ومن المقرر إطلاق هذه الخواص الجديدة مثل كاميو ومدرب الخطيب أوائل العام المقبل، في حين سيتم توفير خاصية تصحيح الإضاءة آليا خلال الشهور المقبلة.

شارك الخبر:

أخبار متعلقة

«مايكروسوفت» تسمح لموظفيها بالعمل من المنزل بشكل دائم

قررت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية السماح لموظفيها بالعمل من المنزل بشكل دائم، وذلك وسط استمرار عمل غالبيتهم من منازلهم بسبب جائحة فيروس "كورونا" المستجد.

الجمعة 09 أكتوبر 2020

إحصائية: بلايستشن5 يستحوذ 72% من أرقام حجوزات أجهزة الجيل الجديد في أمريكا

شهر واحد يفصلنا لصدور أجهزة الجيل الجديد، شركات سوني و مايكروسوفت فتحت باب الحجوزات لأجهزتها الجديدة منذ فترة واليوم نحصل على تقرير من شبكة GameIndustry.Biz لما تحققه تلك الأجهزة من أرقام حجوزات من خلال دراسة مسح لمجموعة من اللاعبين.

الخميس 08 أكتوبر 2020

«التربية»: تأهيل المعلمين على استخدام «مايكروسوفت تيمز»

أعلنت وزارة التربية تفعيل حسابات المعلمين بمدارس المرحلتين الإبتدائية والمتوسطة وبدء تأهيل الهيئة الإشرافية والتعليمية في جميع المراحل على استخدام وتوظيف تطبيق (مايكروسوفت تيمز) والتطبيقات المساندة له.

الثلاثاء 08 سبتمبر 2020

مايكروسوفت تغلق جميع متاجرها للتجزئة بشكل دائم

أعلنت شركة "مايكروسوفت" اليوم الجمعة أنها قررت إغلاق جميع متاجرها للتجزئة "مايكروسوفت ستور" بشكل دائم، وسوف تركز بدلا من ذلك على المتجر الإلكتروني "مايكروسوفت دوت كوم".

الجمعة 26 يونيو 2020

تصريحات صادمة لـ«بيل غيتس» بشأن أزمة كورونا

لا يزال الملياردير الأميركي بيل غيتس واحدا من أكثر الشخصيات العامة صراحة في موضوع فيروس كورونا المستجد الذي أطلق عليه المؤسس المشارك لمايكروسوفت اسم "أول وباء حديث"، وفق شبكة إن بي سي الأميركية.

السبت 25 أبريل 2020

بيل غيتس يعلن تخصيص 150 مليون دولار أخرى لمكافحة كورونا

أعلن الصندوق الخيري لمؤسس شركة "مايكروسوفت"، الملياردير بيل غيتس، وزوجته ميليندا، "بيل وميليندا غيتس"، اليوم الخميس، عن تخصيص 150 مليون دولار أخرى لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

الخميس 16 أبريل 2020