رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

logo
رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

آخر الأخبار

القنصل الكويتي في كردستان العراق: توزيع مساعدات غذائية على النازحين

تم النشر بتاريخ : الثلاثاء 14 سبتمبر 2021

عدد المشاهدات : 49

Image

أعلن القنصل العام لدولة الكويت في أربيل الدكتور عمر الكندري اليوم الثلاثاء عن مشروع اغاثي كويتي يشمل توزيع اكثر من 21 طنا من المواد الغذائية على عدد من محافظات العراق انطلاقا من اربيل.

وقال القنصل الكندري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذه الدفعة من المعونات مقدمة من الجمعية الكويتية للاغاثة ويجري توزيعها بالتنسيق مع مؤسسة البارزاني الخيرية على النازحين والمحتاجين في عدد من محافظات العراق.
وأضاف "ما فعلناه حتى الآن هو واجبنا الإنساني وواجبنا كجيران وإقليم كردستان جدير بهذه المساعدات لذا سنواصل تقديم هذه المساعدات لأهالي كردستان واللاجئين والنازحين في الإقليم تنفيذا للتوجيهات السامية من حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح".
بدوره اعرب رئيس مؤسسة البارزاني الخيرية موسى احمد ل(كونا) عن بالغ الشكر لدولة الكويت على المساعدات التي تقدمها مؤكدا ان المساعدات تأتي في وقت عزفت فيه المنظمات الدولية عن تقديم المساعدات للمحاتجين في العراق.
وأوضح احمد ان "المساعدات الكويتية تتميز بالجودة العالية في المجالات وان المواد الغذائية ضمن هذه الدفعة ضرورية للنازحين واللاجئين العراقيين".
وتأتي هذه الجهود الاغاثية في نطاق حملة (الكويت بجانبكم) التي شملت انشطتها في اقليم كردستان انشاء مخيمات للايواء وتوفير الماء والغذاء وانشاء مراكز صحية وجسر جوي اغاثي وكفالة ايتام ولوازم المعيشة.
وكانت دولة الكويت قامت اول من امس بتوفير اكثر من 10 اطنان من الاجهزة والمستلزمات الطبية لمواجهة جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) لاقليم كردستان.
وسعت الكويت من عام 2015 الى مساعدة النازحين في اقليم كردستان بعد موجات النزوح التي اعقبت سيطرة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) على مساحات واسعة من العراق.

شارك الخبر: