رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

logo
رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

آخر الأخبار

«الأسير الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع المحامين من زيارة الأسرى الأربعة

تم النشر بتاريخ : الثلاثاء 14 سبتمبر 2021

عدد المشاهدات : 58

Image

قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الثلاثاء إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل منع المحامين من زيارة الأسرى الأربعة الذين أعيد اعتقالهم بعد فرارهم من المعتقل.

وأضاف في بيان أن “استمرار الاحتلال بمنع زيارة المحامين يؤكد أن ثمة ما يخفيه وان روايته حول أوضاعهم ستبقى محط شك”.

وأوضح انه بعد نشر الإعلام الإسرائيلي أخباراً حول نقل الأسير زكريا الزبيدي أحد الأسرى المعاد اعتقالهم الى المستشفى جرى التواصل مع عضو الكنيست العربي ايمن عودة الذي تواصل بدوره مع ما يسمى بوزير الأمن الداخلي الإسرائيلي والذي قال بان وضعه الصحي “سليم”.

وعلق نادي الأسير على ذلك بالقول “مصطلح “سليم” الذي يستخدمه الاحتلال قد يعني انه ما زال على قيد الحياة وذلك كما حدث مع تجارب سابقة على مدار تاريخ الاعتقال أفصح الاحتلال عن وضعها الصحي بأنه سليم وكانت قد تعرضت لتعذيب شديد تسبب لها بإعاقات وآثار دائمة”.

وجدد مطالبته بالضغط على الاحتلال للسماح للمحامين بزيارة الأسرى وطالب المؤسسات الحقوقية وعلى رأسها الصليب الأحمر ببذل الجهود اللازمة لزيارتهم.

ومن جهتها قالت وزارة الخارجية الفلسطينية إن بعثة فلسطين في جنيف تتابع حملة التصعيد التي تقوم بها قوات الاحتلال ضد الأسرى وحملة القمع والتنكيل ضدهم خاصة بعد إعادة اعتقال الأسرى الأربعة.

وأوضحت الوزارة في بيان أن المندوب الدائم أجرى اتصالاً اليوم بالمدير العام للصليب الأحمر الدولي وطالبه بضرورة التحرك الفوري وزيارة الأسرى الأربعة ومتابعة أوضاعهم الصحية.

وذكر البيان ان البعثة وجهت رسائل من قبل وزير الخارجية رياض المالكي للدول الاطراف السامية لاتفاقيات جنيف حول موضوع الاسرى الاربعة وباقي الأسرى داخل سجون الاحتلال.

وتضمنت الرسائل مطالبة الدول باتخاذ خطوات عملية من اجل تامين الحماية الدولية للأسرى والشعب الفلسطيني الذي يخضع لممارسات القتل والتنكيل من القوة القائمة بالاحتلال.

شارك الخبر:

أخبار متعلقة