رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

logo
رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

آخر الأخبار

«الاستثمارات الوطنية» دعمت «الهلال الأحمر».. لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية للأسر ضعيفة الدخل

تم النشر بتاريخ : الاثنين 20 سبتمبر 2021

عدد المشاهدات : 80

Image

أعلنت شركة الاستثمارات الوطنية، تقديمها الدعم لجمعية الهلال الأحمر الكويتي، انطلاقاً من حرصها على المشاركة في شتى مجالات العمل الإنساني والاجتماعي والخيري، ولتعزيز مكانتها في مجال المسؤولية الاجتماعية وتقديم الرعاية لكل الهيئات الخيرية.

وأتت المبادرة ضمن جهود الشركة الدؤوبة للمحافظة على موقعها الريادي بين شركات القطاع الخاص على الصعيد الإنساني، وترسيخاً لمسؤوليتها الاجتماعية باعتبارهاً إحدى أكبر الشركات الاستثمارية في الكويت.

وقالت نائب رئيس أول قطاع التسويق والاتصال المؤسسي في الشركة ابتهاج الرومي، إن الدعم الذي قدمته لجمعية الهلال الأحمر، يتعلّق بالرعاية الصحية ودعم الأسر ضعيفة الدخل، والتي لا تستطيع تحمل تكلفة العلاج والدواء، عبر توفير الأدوية باهظة الثمن والمستلزمات الطبية لعدد من الأسر المحتاجة.

وذكرت الرومي أن «الاستثمارات الوطنية» تملك سجلاً حافلاً وبارزاً في مجال المسؤولية الاجتماعية، إذ دأبت على مواصلة نهجها في تعزيز مفاهيم وممارسات المسؤولية الاجتماعية، إيماناً منها بأهميتها كأحد أبرز الأولويات في الإستراتيجية الاجتماعية في التنمية المستدامة في الكويت.

وأشارت إلى أن جهود الشركة في المسؤولية الاجتماعية، تعتبر إرثاً نفخر به تجاه خدمة المجتمع، لتلبية احتياجات ومتطلبات من هم بحاجة للدعم والمساندة، منوهة بأنها نسلط الضوء على هذه الصور المجتمعية لكي تحفز الأجيال الشابة على تبني ممارسات المسؤولية الاجتماعية.

وشدّدت الرومي على التزام «الاستثمارات الوطنية» الراسخ بالقيام بدورها في المجتمع، لا سيما من خلال المساهمات المجتمعية وزيادة الوعي والمشاركة المجتمعية، إذ حققت خلال السنوات الأخيرة قفزة نوعية في خططها الاجتماعية، باعتبار أن ذلك الأمر يعتبر واجباً يمليه عليها حسها الوطني للمساهمة في التنمية الاقتصادية التي لها تأثير مباشر وفعال في تطور المجتمع ونموه.

وبيّنت أن «الاستثمارات الوطنية» تركز على المبادرات والمشاريع الاجتماعية، التي تحدث تأثيراً طويل المدى في المجتمع، بمجالات الصحة والتعليم والتنمية الاجتماعية والبيئية والتوعوية على اختلاف أهدافها، بإدخال مفاهيم الاستدامة البيئية والاجتماعية والاقتصادية وتنمية الموارد البشـرية، والمحافظة على المشاركة المجتمعية المتنوعة.

واستعرضت الرومي مجموعة من المبادرات الاجتماعية التي نجحت «الاستثمارات الوطنية» في تقديمها خلال عام 2021، إذ نجحت في تقديم التعاون مع جمعية النجاة الخيرية للعام الثاني على التوالي، بتقديم الرعاية لبعض الأنشطة البارزة والسنوية التي تقوم بها، ومن ضمنها رعاية حفظة القرآن الكريم لتحفيز المشاركين على التطوير والعطاء خصوصاً خلال شهر رمضان المبارك.

 

وكشفت عن قيام الشـركة بالتعاون مع البنك الكويتي للطعام والإغاثة برعاية المشاريع الرمضانية المنوعة، بحيث يتهافت أصحاب الأيادي البيضاء لترك بصمة العطاء على قلوب الجميع، منوهة بأنه كان من ضمن هذه المشاريع ماجلة رمضان والسحور وكسوة العيد.

جوائز مرموقة

قالت الرومي إنه تتويجاً للجهود الاجتماعية التي قامت بها «الاستثمارات الوطنية» خلال الفترة الماضية في تعزيز مساهمتها في مختلف المجالات، مع التركيز على التنمية وضمان الاستدامة، حصدت الشركة جوائز مرموقة خلال عام 2020، منها جائزة أفضل مبادرة تجاه المسؤولية الاجتماعية خلال جائحة «كوفيد 19» من «The Global Economics 2020».

وأشارت الرومي إلى أن «الاستثمارات الوطنية» لديها سياسة واضحة تعنى بالمسؤولية الاجتماعية تحت نهج الاستدامة، وتنفذ من خلالها العديد من المبادرات والبرامج على مدار العام، وفق خطة تعمل على وضعها عبر إداراتها المختلفة بداية كل عام، لتكون أساساً حقيقياً للتنمية الاقتصادية الاجتماعية المستدامة التي تشمل جميع الأطراف.

شارك الخبر:

أخبار متعلقة