رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

logo
رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

آخر الأخبار

شبكة الإمارات A380 تكتسب زخماً مع استمرار نمو الطلب على السفر

تم النشر بتاريخ : الاثنين 27 سبتمبر 2021

عدد المشاهدات : 131

Image

أعلنت طيران الإمارات أنها سوف تنشر مزيداً من طائراتها A380 إلى وجهات أكثر عبر شبكة خطوطها خلال الشهرين المقبلين، وذلك استجابة لمواصلة تخفيف قيود السفر ونمو الطلب حول العالم. ومن المقرر أن يصل عدد الوجهات التي ستخدمها الطائرة العملاقة مع نهاية نوفمبر (تشرين الثاني)، إلى 27 مدينة، مقابل 16 مدينة حالياً.

ولا تزال طائرة الإمارات A380 تحظى بإعجاب وإقبال المسافرين بفضل مقصوراتها الهادئة والفسيحة، التي تتميز بوسائل الراحة الحديثة لجعل الرحلة تجربة لا تُنسى. وتقوم الناقلة بنشر طائراتها الشهيرة بصورة تدريجية ومحسوبة بالتزامن مع نمو الطلب ومضيّ صناعة السفر قدماً على درب التعافي. ومع إضافة 11 مساراً إلى شبكة A380 بحلول نوفمبر، وزيادة أعداد الرحلات التي تخدمها هذه الطائرات حالياً، فإن طيران الإمارات تقف على عتبة تقديم 165 ألف مقعد إضافي على A380 للعملاء.

وتشمل المدن التي ستعيد طيران الإمارات خدمة طائرات A380 إليها تدريجياً وجهات سياحية وتجارية شهيرة مثل أمستردام وبرشلونة ودوسلدورف وهامبورغ وجوهانسبرغ ومدريد وميلانو والرياض (بعد الحصول على الموافقة الحكومية) وساو باولو وزيوريخ. كما ستنضم وجهة جديدة إلى شبكة A380، حيث من المقرر إطلاق خدمة يومية إلى إسطنبول في 1 أكتوبر (تشرين الأول)، لأول على الإطلاق لطائرة A380 في تركيا.

وتُعد طيران الإمارات أكبر مشغل لطائرات A380 في العالم، وسوف يصل تعداد أسطولها من هذا الطراز إلى 118 طائرة بحلول نهاية العام، بما فيها 6 طائرات مجهزة بمقاعد الدرجة السياحية الممتازة وتوزيع 4 درجات. وتخدم الناقلة حالياً برحلات منتظمة أكثر من 120 مدينة، تمثل 90% من شبكة خطوطها قبل الجائحة، وتمضي قدماً في جهود استعادة 70% من طاقتها بحلول نهاية العام مع إعادة أكثر من 50 طائرة A380 إلى الخدمة.

وتعمل طيران الإمارات على توسيع نطاق عملياتها عبر شبكتها العالمية، لتلبية الطفرة في الطلب على السفر إلى دبي والوجهات الأخرى، التي تسمح بدخول جنسيات محددة ومن متلقي اللقاحات من دون حجر صحي. واستقبلت دبي بأمان أكثر من 4 ملايين زائر من السياح ورجال الأعمال منذ أعادت فتح أبوابها أمام حركة السفر العالمي في يوليو (تموز) 2020. وتستعد المدينة، عشية انطلاق إكسبو 2020 دبي، لاستقبال الزوار في أكبر تجمع في العالم على مدى ستة أشهر، يتضمن تشكيلة غنية من العروض الحية والأحداث الترفيهية وورش العمل، بالإضافة إلى الأجنحة الوطنية والتجارب التي تشكل إطلالة على المستقبل.

ويفضل المسافرون تجربة طائرة الإمارات A380 بفضل المساحة الإضافية لمد الساقين وأكبر الشاشات في الصناعة في جميع المقصورات للاستمتاع بمجموعة ضخمة من المحتوى على نظام طيران الإمارات الفريد للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice. كما يستمتع ركاب الدرجتين الأولى والأعمال بالأجنحة الخاصة وحمّام الشاور سبا والمقاعد التي تتحول إلى أسرّة مستوية والصالون الجوي.

وكانت طيران الإمارات قد كشفت النقاب، في ديسمبر (كانون الأول) 2020، عن أول طائرة A380 بتقسيم 4 درجات، تحتوي على مقصورة الدرجة السياحية الممتازة. وبحلول نوفمبر المقبل، سيضم أسطول الناقلة ست طائرات مجهزة بمقاعد هذه الدرجة وتصميمات داخلية جديدة للمقصورة.

شارك الخبر:

أخبار متعلقة

«طيران الإمارات» تدرس تسريح 30% من موظفيها

قالت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، اليوم الأحد، إن شركة "طيران الإمارات" تخطط للاستغناء عن نحو 30 ألف وظيفة لخفض التكاليف في ظل جائحة "كورونا".

الاثنين 18 مايو 2020

طيران الإمارات: استئناف رحلات مجدولة إلى 9 مدن.. اعتباراً من 21 الجاري

أعلنت شركة طيران الإمارات، اليوم الأربعاء، موعد استئناف الرحلات العادية إلى 9 مدن. وكشفت طيران الإمارات، عن استئناف رحلات مجدولة إلى 9 مدن بما فيها رحلات ربط بين المملكة المتحدة وأستراليا اعتبارا

الأربعاء 13 مايو 2020

الإمارات تخطط لتشغيل خدمات طيران محدودة خلال مايو المقبل

تخطط طيران الإمارات، لتشغيل خدمات ركاب إلى الوجهات التالية، فرانكفورت فى / 2 و 4 و 6 و 9 و 11 و 13 مايو المقبل ، ولندن هيثرو 3 و 5 و 7 و 10و 12 و 14 مايو المقبل، موانيلا 3 و 6 و 8 و 10و 13و 15و 16 مايو المقبل، ساو باولو 3 مايو المقبل، وشنجهاى 2 مايو المقبل، وستسهل هذه الرحلات سفر الزوار والمقيمين الراغبين فى العودة إلى بلدانهم.

الخميس 30 أبريل 2020