رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

logo
رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

آخر الأخبار

توقيف محتال مصري استعان بـ"هاكرز" لنهب بنوك عدة

تم النشر بتاريخ : الخميس 21 أكتوبر 2021

عدد المشاهدات : 102

Image
 
 
القاهرة - وكالات: كشفت أجهزة الأمن المصرية ملابسات عمليات نصب واحتيال كبيرة تعرضت لها بنوك مصرية وأجنبية وكبدتها خسائر كبيرة.
ونشرت صحيفة "أخبار اليوم" المصرية أن الشرطة ألقت القبض على "هاكرز" نجح بالاستيلاء على بطاقات الدفع الإلكتروني خاصة بعملاء البنوك عدة، وسحب أرصدة منها.
وتبين لأجهزة الأمن أن تلك السرقات ارتكبها احد أصحاب السوابق وهو مقيم في القاهرة، وقد عمل على إنشاء صفحة إلكترونية باسم شركته الوهمية التي أنشأها.
وأعلن المتهم عبر شبكة الإنترنت، عن تقديم خدمات طبية ورعاية صحية وهمية، مقابل الاتفاق مع بعض سارقي البطاقات الائتمانية (هاكرز)، من خارج البلاد، للاستيلاء على بيانات بطاقات الائتمان الخاصة بعملاء البنوك الأجنبية بطرق احتيالية، واستخدم تلك البيانات في عمليات شراء وهمية لخدمات طبية، عبر الموقع الإلكتروني الخاص بشركته، حيث يجري تحصيل قيمة تلك العمليات.
وتبين أن المتهم يسحب تلك المبالغ، ويقتسمها مع سارقي البطاقات الائتمانية، من خارج البلاد عبر محافظ إلكترونية، يتم إنشائها من قبلهم، لتلقي الاموال.
وكشفت الشرطة المصرية المختصة أيضا عن أن المتهم تمكن خلال الثلاثة أشهر الماضية، من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني، المنسوبة لبنوك أجنبية عدة، واستخدامها وقد حصل على ثلاثة ملايين جنيه مصري، وفي التحقيق اعترف المتهم بنشاطه الإجرامي.

شارك الخبر: