رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

logo
رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

آخر الأخبار

مستشارة التغذية بـ “معجزة الشفاء”: العسل يعزز مناعة الأطفال وخاصة في فصل الشتاء

تم النشر بتاريخ : الاثنين 07 فبراير 2022

عدد المشاهدات : 256

Image

أكدت مستشارة التغذية بشركة عسل معجزة الشفاء د. هدى أحمد خلال تصريح صحفي لها على أهمية العسل لتعزيز المناعة لدى الأطفال في فصل الشتاء فضلاً عن إزالة الاحتقان في الحلق وتخفيف إلتهاب اللوز.

وقالت: “لكون العسل سهل الهضم، فهو مفيد للصغار والكبار أيضاً، ويجعل عملية الإخراج سهلة، وبالتالي يقي الطفل من الإصابة بالإمساك كما أنه بروبيوتك يعمل على موازنة البكتيريا المفيدة في الجهاز الهضمي فيقي من المغص المعوي وينشط الكبد مما ينشط عملية التمثيل الغذائي بالأنسجة، علاوة أنه مفيد جداً لفتح الشهية وزيادة وزن الأطفال الضعاف لاحتوائه على مجموعة فيتامين ب وخاصة ب 12 وفيتامين ج، مما يجعلهم ينامون نوماً هادئاً وسريعاً في المساء، نظراً لقدرته على تخفيف حدة الأرق”.

وأضافت أحمد: “يساعد العسل على نمو عظام الأطفال ضعاف البنية نمواً سليماً وكذا يقي أسنانهم، كما يقي الطفل من خطر الكساح لاحتوائه على الكالسيوم والفوسفور. كما يساعد في علاج فقر الدم لاحتوائه على الحديد”، واختتمت: “يقاوم العسل التبول اللا إرادي لدى الأطفال، ويقوي المناعة لديهم مما يقلل من فرص إصابتهم بالعدوى المعوية، مشيرة إلى أنه رغم فوائد العسل إلا أنه لا يعطى للأطفال الأصغر من العام الواحد من العمر.

شارك الخبر:

أخبار متعلقة