رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

logo
رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

آخر الأخبار

مشعل أسد لـ«مسارات»: سلطنة عُمان وجهة سياحية ممتازة وبيوت العُمانيين مفتوحة للجميع

تم النشر بتاريخ : الجمعة 01 أبريل 2022

عدد المشاهدات : 1067

Image

مشعل أسد: سلطنة عُمان وجهة سياحية عائلية ممتازة فهي تتسم بالهدوء وغير مكلفة

مشعل أسد: عندي فضول لمعرفة تاريخ الأماكن وسلطنة عُمان فخر للخليج في التاريخ الإسلامي

مشعل أسد: سلطنة عُمان أمن وأمان وبيوت العُمانيين مفتوحة للجميع وللكويتيين معاملة خاصة  

حل الرحالة الكويتي مشعل أسد ضيفاً في برنامج «مسارات» عبر شبكة «الثريا» الإعلامية حيث تطرق للحديث عن بداية تأسيس فريق للرحالة الكويتيين وأبرز رحلاتهم ومغامراتهم في الكويت والخليج وسر تركيزهم الكبير على سلطنة عُمان تحديداً وتوجيه أغلب رحلاتهم إليها موضحاً أن من أهم الأسباب الطبيعة الخلابة التي تتمتع بها سلطنة عُمان وكرم أهلها وحسن ضيافتهم ورقي تعاملهم خصوصاً مع الكويتيين فضلاً على أنها تعتبر الوجهة الأقل تكلفة والأكثر متعة.


- وعن سر اختيار سلطنة عُمان كوجهة لرحلاته..

قال مشعل أسد إن سلطنة عُمان تصلح للرحالة أو للسياحة السياحية على حدٍ سواء وذلك لما تتمتع به من هدوء وسكينة ومناظر طبيعية خلابة ومعالم أثرية تاريخية تعود للعهد الإسلامي مشيراً إلى أنه ورغم كل ما تتميز به السلطنة إلا إن الترحال إليها وزيارتها أمراً غير مكلف بالمرة مقارنة بدول أخرى.

- وحول سبب تعلقه بالترحال إلى سلطنة عُمان..

أضاف أسد أنه لديه الشغف والفضول الكبير لمعرفة تاريخ الأماكن ولذلك فقد تعلق بسلطنة عُمان لأنه بجانب ما تحتويه من المناظر الطبيعية الخلابة حيث حباها الله بموقع متميز وفريد وتتطل على بحار ومحيطات وبها قمم جبال وهضاب وكذلك صحراء شاسعة.. فهي تعتبر فخر للخليج بأكمله في التاريخ الإسلامي لما تقتنيه من أثار إسلامية عتيقة وقلاع وحصون وشواهد تاريخية على عظمة التاريخ الإسلامي.

- وإذا كانت قد واجهته أي مخاطر أثناء الترحال إلى سلطنة عُمان..

أكد أسد أن سلطة عُمان أمن وأمان وكذلك كل دول الخليج ولكن عن تجربته الخاصة فإن للكويتيين معاملة خاصة من أشقائهم العُمانيين حيث لا سمح الله أين ما تكون وحدث لك أي شيء فإن بيوت العُمانيين مفتوحة للجميع وهذا أمر غير مستغرب عنهم ولا عن أي من الأشقاء أهل الخليج كلهم وذلك لما ترتبط به تلك الدول من أواصر الأخوة والمحبة.

- لمزيد من التفاصيل في سياق الحلقة كاملاً:

شارك الخبر: