رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

logo
رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

آخر الأخبار

مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء ” تكشف عن فوائد تناول عسل النحل على السحور

تم النشر بتاريخ : الاثنين 04 أبريل 2022

عدد المشاهدات : 117

Image

كشفت مستشارة التغذية بشركة عسل معجزة الشفاء د. هدى أحمد خلال تصريح صحفي لها عن أهمية تناول العسل في السحور قائلة: عدم تناول الأطعمة التي تمد الصائمين بالطاقة في وجبة السحور أهم أسباب شعورهم بالتعب والإرهاق في نهار رمضان، مؤكدة أن أفضل الأطعمة التي ينصح بتناولها في وجبة السحور هي عسل النحل، نظراً لاحتوائه على العديد من المكونات التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية التي يحتاجها الجسم خلال فترة الصيام.

وأوضحت أن تناول العسل بالزبادي على السحور في رمضان يساعد على تحسين الهضم والتخفيف الإمساك والتهابات المعدة والتخلص من البكتيريا المسببة لقرحة المعدة، ويمد الجسم بالطاقة نظراً لتواجد مركب ميثيل جليكوسال في العسل فضلاً على أنه يقلل من الشعوربالعطش ويحسن المزاج العام.

وأفادت أحمد بأن عسل النحل لا يساعد على زيادة نسبة الكولسترول في الدم، لذلك فهو من الأطعمة التي ينصح بتناولها لمرضى الضغط في الصيام في شهر رمضان.

وأضافت: أثبتت الدراسات الحديثة بأن تناول عسل النحل في وجبة السحور يمد أجسام الصائمين بالطاقة اللازمة للاستمرار في يومهم دون الشعور بالتعب أو الخمول.

ونصحت بتناول عسل النحل مع الخبز الأسمر في وجبة السحور، مشيرة إلى أنه يمكن إضافته إلى كوب الحليب أو العصير الطازج الخالي من السكر.

شارك الخبر:

أخبار متعلقة