رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

logo
رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

آخر الأخبار

السيناريست محمد عبد المالك في أول ورشة في الشرق الأوسط بالتعاون مع أكاديمية “ڤو”

تم النشر بتاريخ : الخميس 08 سبتمبر 2022

عدد المشاهدات : 76

Image

تستضيف أكاديمية “ڤو” ورشة بعنوان “الكتابة للشاشة” التي سيقدمها الكاتب السيناريست الشهير محمد سليمان عبد المالك وذلك في سبتمبر الجاري.

وفي تصريح خاص أكدت مديرة أكاديمية “ڤو” زهراء دهداري أن استضافة السيناريست المتميز محمد عبد المالك يعتبر إنجاز إضافي تقدمه أكاديمية “ڤو”  لعشاق الفن السابع وفن كتابة السيناريو وهي تأتي تحت عنوان “الكتابة للشاشة”.

وأشارت زهراء دهداري إلى أن الورشة ستقام أولاً في الفترة من 18-22 سبتمبر الجاري وثانياً في الفترة 25-29 سبتمبر الجاري وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الراغبين في المشاركة نظراً للمكانة المرموقة التى يتمتع بها محاضرنا السيناريست محمد عبد المالكوالذي يعتبر أحد أبرز كتاب السيناريو من جيل الشباب ومن أبرز أعماله نشير إلى “راجعين يا هوى – ممالك النار – الجسر –خيط حرير – الحصان الأسود – شد أجزاء – باب الخلق” وغيره من النتاجات التي رسخت حضوره في ذاكرة المشاهد العربي وصناعة الإنتاج الدرامي التلفزيوني.

من جانبه عبر السيناريست محمد عبد المالك عن سعادته بهذا التعاون مع أكاديمية “ڤو” ومنصة “ڤو” بشكل عام وذلك للاهتمام البالغ الذى تولية لجيل الشباب من المبدعين. وأشار إلى أن محاور الورشة ستناقش مجموعة من الأساسيات في حرفة كتابة السيناريو ومنها: تعريف السرد. القصة. والسيناريو والحوار وكتابة المعالجة وتقنيات كتابة السيناريو للفيلم القصير والطويل، وخلق الشخصيات، الحبكة، الصراع، رحلة البطل، وتقنيات كتابة الحلقات التلفزيونية وكتابة ملخص قصير عن العمل.

هذا وستقام الورشة في أكاديمية “ڤو” من الساعة الرابعة عصراً إلى السادسة مساء من الأحد إلى الخميس.

شارك الخبر:

أخبار متعلقة