رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

logo
رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

آخر الأخبار

مستشارة التغذية بـ “معجزة الشفاء”: دراسات تشير إلى قدرة سم النحل على الوقاية من الصدفية المستعصية وتلطيفها

تم النشر بتاريخ : الأحد 02 أكتوبر 2022

عدد المشاهدات : 104

Image

قالت مستشارة التغذية بـ “معجزة الشفاء” واستشارية العلاج الغذائي د. هدى أحمد خلال تصريح صحفي لها: أثبت العلماء الغربيين قدرة سم النحل على تلطيف وتخفيف الصدفية في حيوانات التجارب بجانب أن العلماء العرب استطاعوا بعد ذلك إثبات هذه النتائج بتطبيق سم النحل على البشر من مرضى الصدفية الذين تطوعوا للمشاركة في الأبحاث الطبية.

واستدلت أحمد بدراسة سريرية في معهد الأبحاث الطبية بجامعة طنطا بمصر عام 2013، استطاع البروفيسور أحمد حجازي وزملاؤه القيام بها لمعرفة أثر تطبيق سم النحل بمفرده بحقنه مرتين أسبوعياً صوب المنطقة المصابة بالصدفية ومقارنة هذا الأثر عندما يتلازم الحقن بسم النحل مع تناول العكبر أو تطبيقه موضعياً على موضع الصدفية لمدة ثلاثة أشهر، وتبين أن الإجراء الأخير كان أسرع وأنجز في النتائج الطيبة على المرض.

وأفادت بأن البروفسيورة سها الطاهر استطاعت هي وزملاؤها بكلية الطب عام 2014 في جامعة قناة السويس بمصر إثبات نفس النتائج السابقة على الأنواع المستعصية من الصدفية عن طريق حقن سم النحل داخل الإصابة ذاتها مرة أسبوعيا ولمدة 3 أشهر.

واختتمت: بفضل الله، لم تحدث أعراض جانبية مقلقة تذكر خلال هذه التجارب مما يبشر بأمل جديد لمرضى الصدفية المستعصية وخاصة مرضى الكبد والكلى الذين يتأذون من الأعراض الجانبية لأدوية الصدفية.

شارك الخبر:

أخبار متعلقة