رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

logo
رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

آخر الأخبار

وزارة الداخلية: التأكيد على تصحيح المسار وإلغاء "التحفظات الأمنية" على المواطنين

تم النشر بتاريخ : الخميس 03 نوفمبر 2022

عدد المشاهدات : 167

Image

تعلن وزارة الداخلية بأنه التزاماً بالمادة 36 من الدستور الكويتي جاء فيها بأن :”حرية الرأي مكفولة، ولكل إنسان حق التعبير عن رأيه ونشره بالقول أو الكتابة أو غيرهما، وذلك وفقا للشروط والأوضاع التي يبينها القانون”، وتعزيزاً لمسيرة تصحيح المسار، ودعماً لحرية التعبير، وترسيخ دولة القانون التي تضمن حقوق المواطنة.

فقد أمر معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال خالدالأحمد الصباح بإلغاء التحفظات الأمنية عن المواطنين

كما توجه معالي النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال خالد الصباح بالشكر للقيادة السياسية على مباركتها وتوجيهاتها ودعمها لخطوات تصحيح المسار.

وعليه تؤكد وزارة الداخلية على إلغاء أي اشتراطات أو تحفظات من شأنها الانتقاص أو التقويض من حقوق المواطن، مع ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات المرتبطة بالأحكام القضائية النهائية.

وتؤكد وزارة الداخلية على ثقتها في ممارسة المواطنين للحرية المسئولة، التي تتوافق مع المصلحة العامة وأمن وأمان واستقرار دولة الكويت وفق أحكام القانون والدستور.

شارك الخبر:

أخبار متعلقة

«الداخلية»: ضبط منتحل صفة رجال الأمن يقوم بالنصب على المارة

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه ضمن الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية لحفظ الأمن تمكن قطاع الأمن العام من ضبط قائد مركبة يقوم باستيقاف المارة ويسلب النقود التي بحوزتهم مدعيا أنه رجل امن.

السبت 10 أكتوبر 2020

«الداخلية»: ضبط 11 قارب صيد و58 صيادا مخالفا

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه ضمن جهود قطاع أمن الحدود في ضبط المخالفين لقوانين الصيد تمكنت الادارة العامة لخفر السواحل وبالتعاون مع الجهات المعنية ذات الصلة، من ضبط عدد (11) قارب صيد تم رصدها من قبل المنظومة الرادارية وهي تقوم بالصيد في المياه الاقليمية باستخدام شباك الجر الخلفي الغير قانوني بمسافة ميل ونص من السواحل الكويتية والتي تعتبر مخالفة للماده رقم (100) من قانون حماية البيئة 42/2014 وتعديلاته.

الجمعة 09 أكتوبر 2020

ضبط المتهم بدهس الطالب الضابط سالم العنزي

تمكن رجال مباحث سعد العبدالله، قبل قليل، من ضبط المتهم بدهس الطالب الضابط في اكاديمية سعد العبد الله وفر هاربا الى جهة غير معلومة، بحسب ما أفادت جريدة "الأنباء" في خبر عاجل على موقعها منذ قليل.

الثلاثاء 06 أكتوبر 2020

«الصالح» يقدم واجب العزاء في وفاة الطالب ضابط سالم العنزي

تقدم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، بخالص العزاء لأسرة الطالب ضابط سالم العنزي.

الثلاثاء 06 أكتوبر 2020

إغلاق تقاطع «دروازة عبدالرزاق» بمدينة الكويت للصيانة

أعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بوزارة الداخلية ان الإدارة العامة للمرور وبالتعاون مع الهيئة العامة للطرق والنقل البري وبلدية الكويت قامت بإغلاق تقاطع دروازه عبدالرزاق بمدينه الكويت ( تقاطع شارع مبارك الكبير مع شارع احمدالجابر) وتم عمل تحويلات وتغير حركه السير مؤقتاً وذلك لحين الإنتهاء من اعمال الصيانة.

الاثنين 05 أكتوبر 2020