رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

logo
رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

آخر الأخبار

محافظ بنك الكويت المركزي يعلن إطلاق “جائزة الطالب الاقتصادي الكويتي”

تم النشر بتاريخ : السبت 05 نوفمبر 2022

عدد المشاهدات : 114

Image

أعلن محافظ بنك الكويت المركزي ورئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية باسل أحمد الهارون عن إطلاق “جائزة الطالب الاقتصادي الكويتي” (الدورة الثالثة) الموجهة لطلبة المرحلة الجامعية والدراسات العليا، بهدف تشجيع البحث العلمي في الشأن الاقتصادي والمصرفي وتحفيز الكوادر الوطنية الشابة على تطوير مهاراتها وقدراتها البحثية على أسس علمية عالية في مجالات العمل المصرفي والمالي.

وأضاف المحافظ أن إطلاق هذه الجائزة يأتي ضمن مبادرة ” كفاءة” التي أطلقها بنك الكويت المركزي والبنوك الكويتية ويديرها معهد الدراسات المصرفية، وتساهم الجائزة في تحقيق الغايات الاستراتيجية لبنك الكويت المركزي لترسيخ النهج العلمي في تطوير الشؤون المصرفية والمالية والعمل على بناء القدرات الوطنية المتخصصة عالية التأهيل علميًا وعمليًا في مجالات عمل القطاع المصرفي والمالي الكويتي.

كما أشار المحافظ إلى أن النجاح الذي حققته جائزة الطالب الاقتصادي الكويتي في دورتيها الأولى والثانية، ما هو إلا انعكاس لأهمية ترسيخ ثقافة البحث العلمي لدى الطلبة وتسليط الضوء على المتميزين منهم وتحفيزهم لابتكار الحلول لتطوير واقع العمل المصرفي والمالي الكويتي.

وأوضح المحافظ أن لجنة من المحكمين العالميين تشرف على اختيار الأبحاث الفائزة وفق المعايير العلمية الأكاديمية، ولأول مره تُمنح الجوائز التالية للأبحاث التى ستفوز بالمراكز الثلاث الأولى، فيحصل الفائز بالمركز الأول لجائزة الطالب الاقتصادي الكويتي على مكافأة مقدارها 5,000 د.ك،  أما الفائز بالمركز الثاني فيحصل على مكافأة مقدارها 3,000 د.ك، والفائز بالمركز الثالث يحصل على مكافأة مقدارها 2,000 د.ك، بالإضافة إلى جائزة تشجيعية لبحث متميز ذو موضوع مبتكر، كما ستُقدم للفائزين شهادات تقدير وهدايا تذكارية، فضلاً عن طباعة البحث الفائز بالمركز الأول وأي بحث توصي لجنة الجائزة بنشره وتوزيعه ليكون مرجعًا للراغبين في الاستفادة من الأبحاث المتميزة، مبينًا أن معهد الدراسات المصرفية سيتولى إدارة الجائزة بما في ذلك تلقي البحوث وتحديد المستوفي منها للشروط وتعيين المحكمين ورصد نتائج التحكيم وإعلان النتيجة.

واختتم محافظ بنك الكويت المركزي تصريحه مُشيراً إلى أن التفاصيل الخاصة بالجوائز وشروط الترشح وكيفية تقديم الأبحاث ومواعيد تلقي الطلبات منشورة على الموقع الإلكتروني الخاص بمبادرة “كفاءةkafaakw.org ، وبإمكان المهتمين والراغبين بالمشاركة الدخول إلى الموقع للاطلاع على تفاصيل الجوائز لعام 2022 ، وتقديم طلبات الترشح على النماذج الخاصة لذلك بداية من يوم 6 نوفمبر 2022 ولغاية يوم 23 فبراير 2023.

شارك الخبر:

أخبار متعلقة

حريق محدود في مبنى بنك الكويت المركزي

ذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء في بيان لها اليوم الثلاثاء عن وقوع حريق محدود جدا في مبنى بنك الكويت المركزي لم يؤثر على سير العمل في المبنى.

الثلاثاء 08 سبتمبر 2020

سمو نائب الأمير يستقبل المبارك والهاشل في قصر السيف

استقبل سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله- في قصر السيف صباح اليوم سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.

الاثنين 07 سبتمبر 2020

«المركزي»: عرض النقد ارتفع 1.7 في المئة يونيو الماضي

أظهرت أرقام صادرة عن بنك الكويت المركزي اليوم الاثنين ارتفاع عرض النقد بمفهومه الواسع (ن2) بنسبة 7ر1 في المئة في يونيو الماضي على أساس شهري مسجلا 1ر40 مليار دينار (نحو 3ر132 مليار دولار أمريكي).

الاثنين 10 أغسطس 2020

‫«المركزي» يخصص إصدار سندات وتورق بـ 240 مليون دينار‬

‫أعلن بنك الكويت المركزي اليوم الأربعاء تخصيص آخر اصدار سندات وتورق بقيمة اجمالية بلغت 240 مليون دينار كويتي (نحو 792 مليون ‬

الأربعاء 29 يوليو 2020

بنك الكويت المركزي يخصص اصدار سندات.. وتورق بـ 240 مليون دينار

أعلن بنك الكويت المركزي تخصيص اخر اصدار سندات وتورق بقيمة اجمالية بلغت 240 مليون دينار كويتي (نحو 792 مليون دولار امريكي).

الاثنين 20 يوليو 2020