رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

logo
رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

آخر الأخبار

ختام منافسات مهرجان ورثة عبد الله المبارك للهجن

تم النشر بتاريخ : الأربعاء 23 نوفمبر 2022

عدد المشاهدات : 81

Image

اختتمت منافسات مهرجان ورثة الشيخ عبدالله مبارك الصباح للإبل منافساتها والتي أقامها النادي الكويتي لسباق الهجن، وشارك فيها عدد كبير من المتنافسين وجماهير غفيرة من محبي رياضة التراث وعدد من الجاليات الأجنبية.

وقيّدت في المهرجان المئات من اصناف الهجن من لقايا أبكار ولقيان قعدان وحقايق أبكار وحقايق قعدان  وغيرها تتنافس على مسافات 8 كلم، و 6 كلم،  لتحصد الكأس المقدمة من ورثة المغفور له الشيخ عبد الله المبارك، وقد تميزت الأشواط جميعها بالإثارة والحماس.

وقد أعرب رئيس مجلس إدارة النادي عن سعادته بالدعم الكبير واللامحدود المقدم من ورثة المغفور له الشيخ عبد الله المبارك لرياضة التراث، وبالإقبال الكبير من مُلّاك الهجن على المشاركة في سباقات الموسم.

وقد ناب عن الورثة الشيخ عبدالله مبارك عبدالله المبارك الصباح الذي سلم الكؤوس للفائزين، وأعرب من جهته عن سعادته الغامرة لتمثيل الأسرة ومتابعة المتنافسين في الأشواط المختلفة، معبراً عن حبه لرياضة الآباء والأجداد مشيداً بدور الدولة في تشجيع هذه الهواية ورعايتها في ظل حضرة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين.

وقال إن هذا المهرجان سيواصل حضوره في تشجيع ورعاية هذه المسابقات الأصيلة استمراراً لرعاية جده المغفور له الشيخ عبدالله مبارك الصباح طيب الله ثراه الذي كان يولي رياضات الهجن اهتماماً خاصاً.

وفيما يلي نتائج ميدان الكويت لمهرجان ورثة المغفور له بإذن الله الشيخ عبدالله المبارك الصباح طيب الله ثراه.

الأسبوع الحادي عشر لسن الكبار

الشوط  الأول – الحيل والثنايا أبكار  8 كم

شديدة/ناصر سعود ناصر العجمي

 

الشوط  الثاني – السودانيات مختلط  8 كم

الركن / نفل مبارك ربيح العجمي .

 

الشوط  الثالث – الثنايا قعدان  والفحول 8 كم

نايف/عسيلان فهد صقر عسيلان

 

الشوط الرابع – جذاع أبكار 6 كم

ختالة/ناصر سعود ناصر العجمي

 

الشوط الخامس – جذاع قعدان  6كم

مرموق/ ناصر علي اللواء المري

#

شارك الخبر:

أخبار متعلقة