رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

logo
رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

آخر الأخبار

“بيبسي” تطرح عبوات “بيبسي دايت” البلاستيكية المُعاد تدويرها بنسبة 100% في الكويت

تم النشر بتاريخ : الأحد 27 نوفمبر 2022

عدد المشاهدات : 302

Image

أعلنت بيبسيكو عن طرح عبوات “دايت بيبسي” البلاستيكية المُعاد تدويرها بنسبة 100% في السوق الكويتية، حيث تسعى الشركة لتوسيع نطاق جهودها الرامية لتقديم بدائل مستدامة لمواد التعبئة في دول مجلس التعاون الخليجي، وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع تنامي الوعي الجماعي وزيادة المبادرات الحكومية الإقليمية الهادفة لتعزيز الاستدامة. وبذلك ستكون “بيبسي”، أول علامة مشروبات في الكويت تطرح عبوات بلاستيكية معاد تدويرها بنسبة 100% ومصنعة محليًا داخل الدولة، من خلال علامتها الشهيرة منخفضة السعرات الحرارية “بيبسي دايت”، بهدف المساهمة في دفع عجلة الاقتصاد الدائري في البلاد والحدّ من نفايات التغليف.

وتُصَنَّع هذه العبوات من البلاستيك بعد إعادة تدويره ومعالجته وإعادة استخدامه، مما يجعلها أكثر مراعاة للبيئة، إذ تساهم في خفض انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة تتعدى الـ 30% مقارنةً بالبلاستيك الخام (PET).

وستكون عبوات “دايت بيبسي” الجديدة متوفرة بحجم 2.25 لتر، لتسمح للمستهلكين بالحصول على المشروب المنعش ضمن عبوة أكثر استدامة. وتأتي هذه الخطوة في مرحلة مهمة من تاريخ الكويت، حيث تسعى البلاد لتحويل 80% من النفايات بعيداً عن المكبات بحلول عام 2035.

وفي هذا السياق، قال عامر شيخ، الرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو في الشرق الأوسط: “نحن حريصون على توظيف قوة علاماتنا التجارية من أجل تشجيع الناس على اتخاذ خيارات تؤثر إيجابًا على حياتهم وعلى الكوكب، ونفخر بطرح العبوات البلاستيكية المعاد تدويرها بنسبة 100% والمصنعة محلياً في دولة الكويت عبر مشروب ’دايت بيبسي‘. لقد وضعت الحكومة الكويتية خطة طموحة لبناء مدن صديقة للبيئة خلال السنوات القليلة المقبلة، ولا شك بأن وجود بيئة أكثر خضارًا ونظافة له تأثير مباشر على جودة حياة الإنسان. وتلعب مواد التعبئة المستدامة والنظام الفعّال في إدارة النفايات دوراً مهماً في المساهمة بتحقيق هذه الرؤية”.

وتتم حاليًا مضافرة الجهود مع صناع السياسات وشركات التعبئة المحلية والشركات الفاعلة في مجال إدارة النفايات في الكويت من أجل بناء بنية تحتية قوية لإعادة التدوير، والمساهمة في زيادة وعي المستهلكين بأهمية إعادة التدوير لتحويل النفايات بعيداً عن المكبّات. ٍ

ومن جانبه قال راشد المنيع، نائب الرئيس التنفيذي في الشركة المتحدة للمرطبات ش.م.ك.م: “نحن ملتزمون بالمساهمة في تحقيق رؤية الكويت ببناء مستقبل أكثر استدامة، ونتشارك مع شركة بيبسيكو الرؤية نفسها نحو بناء اقتصاد دائري. كما نأمل بأن يتجه المستهلكون لاستخدام العبوة الجديدة، متعهدين بمواصلة جهودنا من أجل تزويدهم بخيارات إيجابية وأكثر مراعاة لكوكب الأرض”.

وتماشياً مع إطار استراتيجية “بيبسيكو الإيجابية pep+” التي أطلقتها الشركة في العام الماضي 2021، أعلنت بيبسيكو عن هدفها في تحقيق صافي انبعاثات صفرية عبر كامل سلسلة القيمة بحلول العام 2040، والحدّ من استهلاك البلاستيك الخام للعبوة الواحدة بنسبة 50%، عبر كامل محفظتها العالمية للمأكولات والمشروبات بحلول العام 2030.

شارك الخبر: