رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

logo
رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

آخر الأخبار

مستشارة التغذية بـ” معجزة الشفاء”: الغذاء الملكي يعزز الحماية من أمراض القلب والشرايين

تم النشر بتاريخ : الأحد 25 ديسمبر 2022

عدد المشاهدات : 513

Image

قالت مستشارة التغذية بـ ”معجزة الشفاء” واستشارية العلاج الغذائي د. هدى أحمد: إن الغذاء الملكي مصدر غني بالعناصر الغذائية علاوة على احتوائه على مركبات حيوية نشطة تميزه كمضاد للميكروبات والالتهابات والأكسدة ويحمي من الداء السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب لأنه يخفض من مستويات الدهون الشاملة في الدم والكبد.

وأضافت أحمد: أجريت دراسات كثيرة وتجارب على الحيوانات لإثبات هذه الخواص للغذاء الملكي، مشيرةً إلى دراسة شملت كلاً من الحيوانات والمرضى المتطوعين لتقييم تأثير الغذاء الملكي على دهون الدم، قام بها البروفسير جي فايتيك بكلية الطب جامعة فالهلا بنيويورك في سبتمبر عام 1995 وتكررت هذه الدراسة في أغسطس 2007 بمعهد البحوث الطبية بطوكيو باليابان، حيث قام بها البروفسير هانج جيو، وتميزت هذه الدراسات بتنفيذها على البشر.

وأردفت: استنتجت هذه الدراسات أن تناول المرضى 50– 100 مجم يوميا من الغذاء الملكي لمدة شهر يؤدي إلى انخفاض مستويات الكوليسترول في الدم بنحو 14% ويخفض مستويات إجمالي الدهون الشاملة في الدم بنحو 10% وأدى إلى اقتراب مستويات البروتينات الدهنية عالية الكثافة وكذا المنخفضة الكثافة الى المعدلات الطبيعية.

وأفادت: تبين من خلال الدراسات ان المداومة على تناول الغذاء الملكي لمدة 3 شهور في مجموعة الأرانب التي كانت تتناول غذاء عالي المحتوى الدهني أدى إلى تأخير الإصابة بتصلب الشرايين وخاصة الأورطي وشرايين القلب التاجية.

واختتمت: هذه النتائج تكرر استنتاجها في دراسات كثيرة أجريت على الحيوانات مما يؤكد فوائد الغذاء الملكي لحماية القلب والشرايين من هذه الأمراض الخطيرة.

شارك الخبر:

أخبار متعلقة