رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

logo
رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

آخر الأخبار

“زاد” أول منصة تكنولوجيا مالية كويتية تستقطب الجميع للاستثمار

تم النشر بتاريخ : الأربعاء 18 يناير 2023

عدد المشاهدات : 331

Image

أعلنت منصة زاد، عن تقديم منصة الاستثمار الرقمي الأولى من نوعها في الكويت، عن إطلاقها رسمياً، لتغير مفهوم وآليات الاستثمار المالي في السوق الكويتي وخارجه.

ولنشر ثقافة الاستثمار، تعمل “زاد” على تلبية تطلعات المستثمرين المحترفين والمبتدئين في سوق الأسهم والتداولات المالية على حد سواء، حيث تعمل المنصة الذكية التي يستخدمها المستثمر على تبسيط عملية الاستثمار والتداول ومستقبلاً من خلال طرح خدمة المستشار الرقمي الذكي (روبو)، كما يمكن للعملاء شراء أو بيع أي أسهم أو أصول يختارونها شخصياً، تحت مظلة توفر أدوات التداول وفق أعلى المعايير الأمنية، فضلاً عن العديد من قنوات الدعم لبناء وتنمية الثروات.

وتوفر زاد فرصاً استثمارية عالمية لمستخدميها في الكويت والخارج من خلال خدماتها العديدة، والتي تضمن الوصول والتداول على أكثر من 4000 سهم، بالإضافة إلى صناديق التداول المدرجة (ETFs)، مع امتثال كامل لمبادئ الشريعة الإسلامية واللوائح التنظيمية لهيئة أسواق المال الكويتية.

وبخلاف منصات الاستثمار الحالية في السوق، فإن زاد تتميز بسهولة فتح الحساب والبدء فوراً في استخدامه، دون أي معوقات بيروقراطية، بالإضافة إلى رأسمال افتتاحي منخفض، وتوفير حسابات متعددة لكل مستخدم، وعمولات مخفضة إلى معدومة، فضلاً عن امتيازات أخرى عديدة تٌثري تجربة التداول التي توفرها المنصة.

وتعليقاً على إطلاق زاد، قال عبد الرحمن الخرافي، الرئيس التنفيذي للتقنية المالية والشريك المؤسس للتطبيق: “في عالم الاقتصاد اليوم، أصبحت مصادر الدخل الثانوية ضرورية للحفاظ على الثروة وتنميتها، وأصبح الاستثمار أكثر جاذبية لجيل الشباب مقارنة بما يمكن أن يجنيه إذا أودع أمواله في أحد البنوك، وبشكل عام لم تكن فرص الاستثمار متاحة دائمًا، حيث كان المستثمر يحتاج بداية إلى مبلغ ضخم من رأس المال لبدء التداول، فلم تكن المعلومات والمعرفة حول سوق الأوراق المالية متاحة بسهولة، وقد يكون فتح حسابات الوساطة واستشارة مديري الأصول عملية طويلة ومعقدة، وهو ما حرصنا في “زاد” على معالجته من خلال تبسيط آليات الاستثمار، عبر منصة رقمية حديثة تجعل الناس أكثر دراية وذكاءً لإدارة أموالهم واستثماراتهم بشكل مباشر”.

من جانبه، قال عبد الله العتيبي، الشريك المؤسس لتطبيق زاد: “أطلقنا “زاد” لسد فجوة مالية واستثمارية في سوق التداولات المالية، وهدفنا الرئيسي هو تعزيز ثقافة استثمار أقوى وأكثر شمولاً في الكويت، وتمكين المستثمرين الطموحين من الأدوات والوسائل اللازمة لتحقيق استقلالهم المالي، حيث نقدم لجميع المستثمرين، بغض النظر عن حجم رأسمالهم أو عٌمق خبرتهم، حلولاً ذكيةً وآمنة وسهلة الاستخدام لبناء محافظ استثمارية قوية”.

وبدوره، أكد عبد الله الأنصاري، الشريك المؤسس لتطبيق زاد، قائلاً: “نسعى جاهدين لتيسير عمليات الاستثمار في سوق الأسهم العالمية، لتعزيز قدرة الكويتيين على تنمية ثرواتهم والحفاظ عليها من خلال تداول أسهم لعدد كبير من الشركات الأكثر نجاحًا في العالم”.

جدير بالذكر ان تطبيق زاد يتوفر حالياً على جميع أجهزة Apple وAndroid، مما يسهم في إطلاق الطاقات الكامنة في المستثمرين، للاستثمار والتداول في الأسواق العالمية بشكل أفضل وأيسر من ذي قبل.

تجدر الإشارة الى أن منصة “زاد” تأسست لثلاثة خبراء ماليين كويتيين بخبرتهم التي تتجاوز الـ45 عاماً في مجالهم شغوفين ومتحمسين، مدفوعين برؤية ثاقبة وأهدافاً محددة لتعزيز ثقافة الاستثمار في الكويت. وإن “زاد” قد أصبحت الآن تابعة لـ “بيت الأوراق المالية”، بعدما قامت الشركة بالاستثمار بهذه المنصة الأولى من نوعها في الكويت، ايماناً في مدى أهميتها وفعاليتها بما تقدمه من خدمة في هذا التحول التكنولوجي ومواكبة سوق الاستثمار بطريقة جديدة وشفافة للمشترك – والذي سيكون هو المسؤول والمستثمر المباشر لمحفظته في التداول.

وقد دفعت الأزمة الاقتصادية وانعدام الأمن المالي نتيجة جائحة “كوفيد – 19″، الكثيرين إلى البحث عن فرص جديدة للاستثمار، حينها أدرك العديد من المستثمرين أن الخيارات المتاحة لم تكن كافية لفهم احتياجات المستثمرين أو لتقديم خيارات يمكن التعامل معها بسهولة، ومن هنا انطلقت الفكرة، حيث بدأ فريق العمل في “زاد” من تصميم منصة رقمية ذكية تجعل من عملية إنشاء المحافظ الاستثمارية وبدء التداول أمراً في غاية السهولة، ودون أي تعقيدات، بحيث يمكن لأي شخص بغض النظر عن معرفته وخبرته بالسوق وبمجال الاستثمار أن يبدأ رحلته بأمان مع القليل من التوجيه، أو بقدر ما يحتاجه ويحدده من أهداف.

وفي هذا الصدد، قال يوسف الغانم، نائب الرئيس التنفيذي لبيت الأوراق المالية: “يشهد سوق الاستثمار في الأسهم والأوراق المالية تطوراً هائلاً مما يتطلب حلولاً وتقنيات جديدة تتواكب معه، ولهذا يسعدنا أن نكون أحد المساهمين في تطوير منصة استثمارية جديدة كلياً، تم تصميمها وتطويرها بعقول فريق موهوب من المبتكرين الكويتيين، وهذه ليست سوى البداية لـ “زاد”، ونتطلع لنكون جزءا من تلك الرحلة المثمرة”.

شارك الخبر:

أخبار متعلقة

«السكنية» تطرح 60 عقاراً في مزاد علني

تستعد المؤسسة العامة للرعاية السكنية لوضع لمساتها الأخيرة لطرح نحو 60 عقاراً مسترداً للمؤسسة، وبيعها من خلال مزاد علني هو الأول

الأحد 09 فبراير 2020