رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

logo
رئيس التحرير
الشيخ فهد داود سلمان الصباح

آخر الأخبار

مستشارة التغذية بـ ”معجزة الشفاء“: الغذاء الملكي يعزز الحماية من الضمور العضلي

تم النشر بتاريخ : الأحد 22 يناير 2023

عدد المشاهدات : 110

Image

قالت مستشارة التغذية بشركة عسل معجزة الشفاء واستشارية العلاج الغذائي د. هدى أحمد: ازداد انتشار الضمور العضلي في العقود الأخيرة بعد أن كان مرض المسنين، أصبح يصيب البالغين نظراً لنمط الحياة الخالية من النشاط البدني والغذاء غير الصحي مما سبب زيادة أعداد طريحي الفراش أو المعاقين.

وأضافت أحمد: أجريت عدة أبحاث للاستفادة من مزايا الغذاء الملكي في إطالة فترة الشباب وبعث الحيوية والنشاط البدني وتقليل الإحساس بالتعب لاحتوائه على مركبات مضادة للأكسدة والالتهابات والميكروبات، علاوةً على دوره في ضبط ضغط ودهون الدم فضلاً عن احتوائه على مركبات شبيهه بهرمونات الإخصاب والنمو.

وأفادت أحمد بأنه نظراً لمحتواه الغذائي العالي وخاصة البروتينات وهرمون النمو، فقد ثبت بالتجارب العلمية قدرته على إعادة بناء الخلايا العضلية المتهدمة من الشيخوخة أو ”المتهتكة”، ومن هذه التجارب على الحيوانات ما قام به البروفسير كايجون نيو وزملاؤه بجامعة تيانجين الطبية بالصين عام 2013.

واختتمت: أثبتت التجارب تأثير الغذاء الملكي على التئام العضلات المتهتكة في الحيوانات الحية وتم رصد زيادة في أعداد الخلايا المنبهة للنمو والتي تغلف العضلات عادةً، مما يبشر بمنتج غذائي آمن يساهم في تخفيف الضمور العضلي وخاصة مع الاعتياد على تناوله مع العسل يومياً.

شارك الخبر:

أخبار متعلقة